الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصدع 10 عمارات سكنية بالسيدة زينب




كشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة عن ظهور تصدعات فى 10 عمارات سكنية ضمن عمارات المرحلتين الأولى والثانية بمشروع سوزان مبارك فى حدائق زينهم بحى السيدة زينب.
وقال المصدر أن الأهالى استغاثوا بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواحهم، لافتا إلى أنه تم على الفور إخلاء العمارة رقم 21 بالمرحلة الثانية فجر أمس من السكان تماما والتى يقطنها 18 أسرة، بعد أن استيقظوا على أصوات «فرقعات بالعمارة» وتركوا العمارة وفروا بأرواحهم، وانتقلت على أثرها لجان هندسية تأكد لها خطورة العقار على السكان وتم نقلهم لأحد مساكن الإيواء لحين انتهاء اللجان الهندسية من عملها.
من جانبه أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء.ياسين الطاهر أن المحافظة تقوم بالبحث عن شركة مقاولات يتم الإسناد إليها من المشهود لهم بالكفاءة وإنجاز الأعمال فى وقت قياسى لإعادة ترميم العمارة وإعادة تأهيلها للسكن، ليتم على الفور إصدار القرار بالإسناد من بين الشركات المتعاقد معها، وتقدر الترميمات ب2 مليون جنيه.
وأشار ياسين إلى أن التقارير الأولية حول أسباب التصدعات التى أصابت العقار تأتى نتيجة سوء استخدام العمارة وعدم صيانتها بشكل دورى، مما أثر على كفاءتها، إلا أنه لا يمكن العودة على الأهالى كمتسببين لضيق ذات اليد ولن يتم تحميلهم أية أعباء.
وأضاف أن العمارات السكنية ال9 الباقية سيتم التعامل معها وترميمها وإعادة تأهيلها، دون الحاجة لإخلاء السكان منها.