الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية: خاطبنا الانتربول للقبض على عاصم عبدالماجد فى قطر




كتب ـ حمادة الكحلى

التقى وزير الخارجية نظيره الهندى «سلمان خورشيد»، حيث جرت مباحثات رسمية بينهما تناولت العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
قال المتحدث إن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين تناولا سبل تعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
وأضاف أن فهمى نوه إلى أهمية تأسيس حوار استراتيجى مع الهند يشمل كل الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بصورة دورية تهدف إلى تنسيق المواقف بين البلدين فى المحافل الدولية، الأمر الذى لقى ترحيباً من الجانب الهندى، حيث من المقرر أن تستقبل القاهرة وفدًا من الخارجية الهندية لبدء وضع التصور السياسى للحوار بين البلدين.
وأوضح المتحدث أن الوزيرين تناولا أيضاً سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث أكد فهمى أهمية ضخ مزيد من الاستثمارات الهندية فى مصر استفادة من الفرص القائمة، وقد أعرب الوزير الهندى عن اهتمام الشركات والمستثمرين الهنود ببحث فرص الاستثمارات والتبادل التجارى مع مصر، مشيرًا إلى أن إجمالى قيمة التبادل التجارى بين البلدين بلغ 5 مليارات دولار، كما أبدى الجانبان اهتمامًا بتطوير مشروعات التعاون الثلاثى الموجه لأفريقيا.
ومن ناحية أخرى أعلن السفير بدر عبدالعاطى أن النائب العام قام بمخاطبة الانتربول الدولى لتسليم عاصم عبدالماجد القيادى بالجماعة الإسلامية الهارب لقطر.