الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الببلاوى: نشهد مرحلة دقيقة وإنجاح الاستفتاء له تداعيات إيجابية على مستقبل البلاد




كتب - إبراهيم جاد

استقبل د.حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء أمس سفير الأردن بالقاهرة بشر الخصاونة، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كل المجالات بين الدولتين الشقيقتين، والاتفاق المبدئى على عقد اللجنة العليا المشتركة بالقاهرة فى النصف الثانى من يناير 2014.
وقال السفير هانى صلاح، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن السفير الأردنى أشاد بما تقوم به مصر من جهود فى اتجاه الالتزام بتنفيذ خارطة الطريق المتوافق عليها فى 3 يوليو الماضي، معربًا عن تقديره لانتهاء لجنة الخمسين من أعمالها.
مشيرًا إلى أن الاستفتاء على الوثيقة الدستورية الجديدة سيكون بمثابة شهادة ثقة سواء لدى الرأى العام فى مصر أو من قبل العالم الخارجى على قدرة الدولة المصرية وتصميمها على المضى قدمًا فى إعادة الاستقرار للبلاد.
كما نوه الخصاونة إلى بعض التطورات الإيجابية على صعيد العلاقات المصرية الأردنية، خاصة فيما يتعلق بالاجتماع الأخير لمجلس الأعمال المصرى الأردني، والتعاون بين غرفتى التجارة والصناعة فى البلدين، معبرًا عن أمله فى استمرار هذا التعاون البناء خاصة فى مجالى الصناعات الدوائية، والنقل البرى والبحرى.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء، أهمية ودقة المرحلة التى تمر بها مصر، وعلى ضرورة العمل على إنجاح عملية الاستفتاء على الوثيقة الدستورية الجديدة لما سيكون لذلك من تداعيات إيجابية على مستقبل الشعب المصرى.
كما أوضح صلاح أن السفير الأردنى قد أعاد التأكيد على دعم بلاده حكومة وشعباً للحكومة المصرية ولخيارات الشعب المصرى، مشددًا على أن استعادة مصر لدورها الريادى هو مطلب هام للعالم العربى.