الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يقرر رسميا التصويت بـ«نعم» فى الاستفتاء




 أعلن يونس مخيون رئيس حزب النور أن حزبه  سيشارك فى الاستفتاء على الدستور داعيا إلى التصويت بـ«نعم»، مؤكدا   أن تياره يمثل تيارا كبيرا فى المجتمع المصري، مشيدا بدور أعضاء لجنة الخمسين لتعاونهم مع الحزب وتقبل أطروحاته.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده الحزب السلفى أمس بأحد الفنادق للإعلان عن موقفه من الاستفتاء المرتقب على الدستور أن حزبه لم يكن أمامه سوى المشاركة فى لجنة الخمسين وكان سببا رئيسا فى الحفاظ على مواد الشريعة والهوية العربية والاسلامية، لافتا إلى أنه ليس بامكان أى فصيل أن يحقق كل مايريد.
وأكد رئيس «النور» أن حزب النور هو من وضع المادة 219 ولن نقبل مزايدة أحد من الذين شاركوا فى دستور 2012 إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، موضحا أن الدستور به مواد تغنى عن المادة 219 وهناك مواد يعلن تحفظه عليها.
ومن جانبه قال د.طلعت مرزوق رئيس اللجنة القانونية بحزب النور فى تصريحات له أمس أن لتعديلات الدستورية التى أجرتها لجنة الخمسين تحقق الحد الأدنى المرجو لحزب النور والتيار السلفي، لافتا إلى أن الحزب سيدعو أنصاره للتصويت بـ«نعم».
وكان مخيون قد أعلن فى لقاءات سابقة له أن حزبه سيشارك فى الانتخابات بقوائم مستقلة فى كل دوائر الجمهورية، مشددا على أنهم ليسوا حزبا دينيا حتى ينطبق عليه حظر تأسيس الأحزاب الدينية الموجود فى الدستور الجديد ، مؤكدا على أن إجراء الانتخابات البرلمانية أولا هو الأفضل، وذلك تحقيقا لخارطة الطريق.. كما أنهم لن يدفعوا بمرشح خلال الانتخابات الرئاسية المنتظرة.