الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالعز الحريري: ما يحدث فى الجامعات المصرية عمليات إجرامية




 كتبت- نسرين عبدالرحيم

 
أكد المرشح الرئاسى السابق أبوالعز الحريرى أنه سيصوت على الدستور الحالى بنعم وأنه يتوقع أن يومى الاستفتاء سيكونان بمثابة كرنفال سياسى شعبى يشارك فيه 75٪ من الشعب المصرى ويصوتون بنعم.
وأوضح الحريرى أن الدستور الحالى جيد رغم وجود بعض التحفظات عليه، لافتا إلى أننا لا نتعامل مع الإخوان التى اشترطت وجود إشراف دولى على الاستفتاء، حيث قامت السلطة الحالية بدعوة الاتحادات الأوروبى والإفريقى العربى للإشراف.
وشدد الحريرى على أن مصر الآن لا تشهد تظاهرات داخل الجامعات وإنما عمليات عنف إجرامية إخوانية لاستغلال حادث وفاة طالب الهندسة التى تحاول إلصاقها بالداخلية بتحريض الطلاب ضد الشرطة.
وعن أداء لجنة الخمسين شدد الحريرى على أن أداء لجنة الخمسين لم يكن جيداً بسبب غياب الرؤية الموضوعية والإدارة الصحيحة للاقتصاد داخل الدستور الذى جعله نظاما رأسماليا احتكارياً.
وقال الحريرى إنه يفضل إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية لأن هذا سيكون انجازا مهما بجانب الاستفتاء على الدستور باعتبار هذين الأمرين بمثابة ركيزة لخارطة الطريق ستنعكس آثارها الايجابية على الوضع العام داخل الدولة.
وأكد الحريرى أن هناك أموراً كثيرة تؤكد استمرار هذا الدستور خاصة مع تزايد المشاركة الشعبية فى عمليات التصويت وإدارة الأمور بالدولة، فضلا عن تأمين الجيش لأى محاولات تسعى للانحراف بالقرار السياسى عن مساره الصحيح وهو سبب وجود مادة بالدستور خاصة باختيار المجلس الأعلى للقوات المسلحة لوزير الدفاع محددة بثمانى سنوات هى مدة القضاء على الإرهاب فكرا وتنظيما.