الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسبوع «برد» يبدأ اليوم




 بعد ليلة من البرق والرعد على السواحل وفى الوجه البحرى، أكد أحمد حسين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تتأثر البلاد بطقس غير مستقر اعتبارًا من غد حتى نهاية الأسبوع المقبل على الأقل، حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء وعلى شمال الوجه البحرى والقاهرة.
وقال حسين: إن الأمطار ستكون غزيرة أحيانًا وتباعًا، حيث يمتد سقوط الأمطار ليشمل باقى محافظات الوجه البحرى وسيناء حتى شمال الصعيد فى اليوم التالى، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد خلال ساعات النهار شديد البرودة ليلاً.
وأضاف رئيس الأرصاد: إن درجات الحرارة فى السواحل الشمالية من 17 إلى 18 درجة والوجه البحرى والقاهرة من 18 إلى 19 درجة وشمال الصعيد 20 : 22 درجة وجنوب الصعيد من 24 إلى 25 درجة ، وشمال سيناء من 17 إلى 18 درجة.
وكانت الإسكندرية ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى الغربى قد تعرضت منذ الساعات الأولى من صباح أمس لأمطار متوسطة لم تؤثر على حركة المشاة وسير السيارات وتوجه الموظفين لعملهم، كما استمرت حركة الملاحة ببوغازى الاسكندرية والدخيلة بشكل طبيعى ومنتظم.
يذكر أن الاسكندرية تتعرض حاليًا إلى نوة «قاسم» وهى نوة ممطرة تستمر لمدة 4  أيام تصاحبها رياح جنوبية غربية وشمالية غربية، حيث تبلغ سرعة الرياح فيها مابين 18 و 30 عقدة فى الساعة.