السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحقيقات عاجلة لرصد عنف الإخوان بالمحافظات




أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح تحقيق عاجل فى أحداث العنف التى قام بها عناصر تنظيم الإخوان المسلمين، أمس الأول الجمعة، بعدة مناطق منها القاهرة والمحافظات المختلفة، جراء اعتدائهم على قوات الأمن التى حاولت تفريق مظاهراتهم، واشتباكاتهم مع الأهالى الرافضين لهتافاتهم ضد القوات المسلحة.
وكلف «بركات» النيابات المختصة بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة، للانتقال إلى موقع الاشتباكات لإجراء المعاينة المبدئية، وتحريز ما تم ضبطه من أدوات استخدمها المتظاهرون، فضلاً عن مباشرة التحقيقات مع المتهمين الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم خلال مشاركتهم فى أعمال العنف.
وخاطبت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بسرعة إجراء تحرياتها حول وقائع العنف، حيث من المقرر أن يستمع المحققون إلى أقوال الضباط الذين شاركوا فى تأمين المنطقة التى شهدتها أحداث العنف، والانتقال إلى المستشفيات لتسجيل شهادة المصابين.
يذكر أن اشتباكات وأعمال عنف، قد اندلعت عقب صلاة الجمعة، بسبب قيام أعضاء تنظيم الإخوان بتنظيم مظاهرات فى الشوارع الرئيسية بالمحافظات، وقطع الطرق وتعطيل حركة المرور، واعتدائهم على الأهالى المعارضين لهتافاتهم المناهضة للقوات المسلحة.