الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جيهان عبدالرحمن: 97 جهة أرسلت استعدادها تطبيق الحد الأقصى للأجور على المستشارين فيها.. من بينها الطيران والإسكان وعدد من الجامعات




كتبت - علياء أبوشهبة

قالت جيهان عبدالرحمن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إن 97 جهة حكومية من إجمالى 315 جهة خاطبها التنظيم والإدارة قدمت بيانًا بأعداد المستشارين والخبراء وموظفى القيادات العليا الذين تتخطى رواتبهم الحد الأقصى للأجور الذى حدده قرار الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء رقم 322 لسنة 3013 بتطبيق الحد الأقصى للأجور بواقع 42 ألف جنيه.
وأوضحت عبدالرحمن فى تصريحاتها لـ«روزاليوسف» أن البيان الذى أرسلته الجهات الحكومية يشمل كل القيادات بداية من المدير العام وحتى رئيس الجهة.
تضم هذه الجهات الحكومية وزارات الطيران والإسكان والتخطيط والتنمية والنقل والتعاون الدولى والتنمية الإدارية والتنمية المحلية والمجلس القومى للمرأة وعدد من الجامعات.
وقالت إن الجهاز سوف ينتهى من عملية حصر المستشارين فور إرسال الجهات الإدارية بيانات المستشارين المنتدبين بالجهات الإدارية، موضحة أن عملية الحصر يختص بها الجهاز وعملية تطبيق الحد الأقصى للأجور وإختيار من يتم تطبيق القرار عليه يختص بها مجلس الوزراء، الذى أعلن عن تطبيق الحد الأقصى للأجور فى شهر يناير المقبل.
كما أكدت جيهان عبدالرحمن الانتهاء من توزيع 4 آلاف من حملة الماجستير والدكتوراة على الجهات الحكومية، ويجرى تسليم ما تبقى من خطابات الترشيح.
وأعلنت عبدالرحمن عن توزيع أوائل الخريجين لعام 2013 منتصف الأسبوع بعد انتهاء الجامعات من إرسال كشوف الأوائل.
وأشارت إلى أن وزارة المالية هى المختصة بتطبيق الحد الأدنى للأجور الذى أعلن مجلس الوزراء عن تطبيقه بداية العام المقبل، وذلك من خلال رفع قيمة الأجر الإجمالى وليس الأجر الأساسي.