الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم افتتاح معرض Cairo ICT وإطلاق مبادرة صناعة الالكترونيات فى مصر




كتب- مصطفى ابوجبل وهانى الروبى
 
يفتتح اليوم الاثنين المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات المعرض المصرى Cairo ICT 2013  فى دورته السابعة عشر والذى يعقد تحت شعار «بناء الجسور».
ويطلق الوزير عدد من المبادرات القومية الهامة لعل ابرزها استراتيجية صناعة الالكترونيات فى مصر، مبادرة البرودباند فى مرحلتها الاسترشادية والتى تبلغ استثمارتها قرابة 300 مليون جنيه وتتم هذه المبادرة بشراكة بين القطاع الخاص والحكومة.
كما يشارك فى افتتاح المعرض عدد من الوزراء العرب والافارقة فى اطار دعم العلاقات المصرية مع هذه الدول وتبادل الخبرات ومد جسور للتعاون البينى معها، كما يحرص عدد من الوزراء المصريين  وهم وزراء الصحة والتعليم والمالية والبحث العلمى والاستثمار  والسياحة على المشاركة فى جلسات المؤتمر والتى تعقد على مدار الاربعة ايام.
من جانب اخر أكد مشغلو الاتصالات الأربعة فى السوق المصرية (فودافون، موبينيل، اتصالات، المصرية للاتصالات) عن مشاركتهم فى المعرض  ومن المتوقع ان تستعرض هذه الشركات خططها الاستراتيجية للعام الجديد وكذلك العروض والخدمات الجديدة التى تهم قطاع عريض من المستخدمين سواء كانوا شركات او أفراد.
 وأكد أسامة كمال الرئيس التنفيذى لشركة تريد فيرز إنترناشونال  أن مشاركة اتصالات فى المعرض  من خلال رعايتها للمؤتمر المصاحب لـCairo ICT.
كما أضاف كمال أن هناك مجموعة من القضايا المهمة ستكون محل نقاش الخبراء والعاملين فى القطاع حيث يستعرض المعرض مجموعة من القضايا الحيوية فى المؤتمر المصاحب له من أبرزها: حكومة مصر الرقمية والاستخدامات التكنولوجية فى قطاعات الصحة، التعليم ،العدل، السياحة، تطبيقات المحمول، دور التكنولوجيا فى مساعدة متحدى الإعاقة،
أما المحور الثانى للمؤتمر الذى يأتى تحت عنوان : تطوير الصناعة
 فيتناول استراتيجية تصنيع الإلترونيات فى مصر والبرامج مفتوحة المصدر وأهميتها، أما المحور الثالث  فيناقش :دور التوقيع الإلكترونى والتجارة الإلكترونية  فى التأثير على حياة المصريين ويتناول المحور الرابع للمؤتمرالاتجاهات المستقبلية فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التركيز على: نظم تأمين المعلومات ، فرص الاستثمار فى مصر، تحديث البنية التحتية للاتصالات، مستقبل مصر المعلوماتى.