الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يجتمع مع جعفر الأربعاء لتولى منصب المدير الفنى للجبلاية




يعقد اتحاد الكرة – الأربعاء – القادم اجتماعا مع فاروق جعفر المدير الفنى لنادى غزل المحلة من اجل وضع النقاط على الحروف بشأن ترشيحه لمنصب المدير الفنى لاتحاد الكرة ويقول جعفر انه سوف يستمع لطلباتهم بشأن هذا المنصب ولكن من المفترض ان أكون مشرفا على جميع المنتخبات الوطنية.. وعلمت «روزاليوسف» ان هذا الشرط قد يقف عائقا أمام تولى جعفر المنصب حيث سيرفض كلا من شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأول وحسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى تدخل جعفر فى عملهما فى حين لن يقبل جعفر ان يكون مشرفا فقط على منتخبات الناشئين.. العائق الثانى هو ان المدير الفنى لغزل المحلة سيطلب مبلغا كبيرا كراتب شهرى و هو ما يتعارض مع الحالة المالية لاتحاد الكرة.. بالإضافة إلى ان الصدام سوف يحدث فى التعامل اليومى بين مجلس الإدارة و فاروق جعفر..على الجانب الآخر فإن الموعد الذى حدده اتحاد الكرة بانطلاق مسابقة القسم الثانى وهو 12 ديسمبر الخميس القادم مهدد بالإلغاء أو التأجيل بسبب  عدم الحصول على الموافقات الأمنية حتى الآن والغريب أن الجبلاية تطالب الأندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المحافظات المختلفة وهو الأمر غير المعتاد حيث ان المعروف فى كل موسم ان اتحاد الكرة هو الذى يقوم بهذه المهمة ثم طالب مسئولو الجبلاية وزارة الرياضة بالحصول على موافقة وزارة الداخلية وهو ما لم يحدث حتى الآن.. الشئ الغريب ان اتحاد الكرة قام منذ أكثر من اسبوع بارسال جدول مسابقة الدورى بمواعيدها ولا أحد يعرف بناء على ماذا قامت الجبلاية بذلك وكان الأولى بها الحصول على الموافقات الأمنية أولا ثم اعداد الجدول وفق الموعد الذى ستحدده وزارة الداخلية ولكن الآن لن ينطلق الدورى فى الموعد الذى حدده اتحاد الكرة وهو 12 ديسمبر الأمر الذى سيترتب عليه إجراء تعديل جدول المسابقة أو البدء بالاسبوع الثانى أو الثالث على حسب الموعد الذى ستحدده الداخلية.. والمشكلة كما تقول الأندية إن الأمر غامض والجبلاية لم تحسم الأمر والمسائل تسير بداخلها سمك لبن تمر هندى فلا يوجد نظام والمسائل تدار بعشوائية وهو ما سبب حالة من الارتباك داخل الأندية لا سيما التى تستعد للسفر الى محافظات اخرى للعب بها وهو ما يحتاج الى ترتيبات خاصة مثل حجز الفنادق إلى يبيتون بها فى المحافظات أو حجز تذاكر السفر بالقطار أو الاتوبيس.
ومن الناحية الفنية فإن المدربين يريدون حسم الأمر بالانطلاق فى موعده أو التأجيل لان ذلك يترتب عليه الحمل البدنى للاعبين وهل يتم تخفيضه أو الاستمرار على نفس المستوى.
كما تتسائل الأندية كيف يتم اطلاق دورى القسم الثانى واتحاد الكرة لم يعين لجنة مسابقات لها حتى الآن وكأنهم يعلمون أنها لن تنطلق ومن ثم فإنها لا تحتاج إلى اللجنة لتنظيمها.
الجدير بالذكر ان إيهاب لهيطة عضو مجلس الإدارة هو المشرف على إدارة المسابقات.