السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآثار تدعم حملة «المصريون يشيدون المتحف الكبير»




وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على مشروع الحملة الشعبية «المصريون يشيدون المتحف المصرى الكبيرى»، التى أطلقها كاتب المصريات المعروف بسام الشماع ويتبرع فيها كل مواطن مصرى ومحبو مصر من كل جنسيات العالم بمبلغ «اثنين جنيه» مصرى فقط لا غير من أجل دعم مشروع بناء المتحف المصرى الكبير.
وصرح الأثرى سامح الزهار المنسق العام للحملة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم بأنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار واللواء محمد سامى رئيس قطاع التمويل ومدير عام الشئون القانونية والدكتورة نورا عبيد رئيس قسم تنمية الموارد البشرية بالمتحف المصرى الكبير لبحث الأمر مع مسئولى الحملة.
وأضاف أنه من المقرر عقد اجتماع موسع الأسبوع القادم مع المسئولين بالمجلس لبحث خطوات تنفيذ الحملة وقانونية الإجراءات والتأكيد على أنه سوف تسلم التبرعات للمتحف فى شكل أجهزة وليست أموالا وأيضا بحث قانونية الحملة ووضع الأطر العامة لها واختيار مشرف مشارك على جمع التبرعات كمؤسسة الأزهر الشريف.
وأكد الزهار أن الهدف من الحملة ليس جمع التبرعات فقط، ولكن غرس روح الانتماء لدى المصريين وتزكية الشعور بأنهم هم من يشيدون حضارتهم ويحمون آثارهم وآثار أجدادهم، مشيرا إلى أن المتحف المصرى الكبير هو مشروع قومى لا يقل أهمية عن السد العالى والذى بناه المصريون من جيوبهم.