الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد النور يجتمع بالعمال لدراسة مشاكلهم




كتبت ـ إبراهيم جاب الله

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد العمال، إن منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة، وعد قيادات الاتحاد بعقد لقاء معهم اليوم الثلاثاء، بهدف التعرف على وجهة نظرهم فى تطوير الصناعة المصرية، وتشغيل المصانع المتوقفة وإعادة العمال إلى مصانعهم.  ودعا فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، خلال زيارته إلى مقر شركة النصر للغزل والنسيج والتريكو، الواقعة على مساحة 70 ألف متر بمنطقة إمبابة بالقاهرة ويعمل بها 810 عمال معينون و300 عامل مؤقت، الحكومة إلى سرعة وضع خطة لإنقاذ الصناعة وتطويرها، خاصة أن العمال مستعدون للعمل ليل نهار وهم يمتلكون الخبرات الكافية للعمل والإنتاج.
وأشار إبراهيم إلى أن زيارته للشركات الهدف منها حث العمال على التصويت، بنعم على الدستور والتعرف على مشاكل العمال التى تتمثل فى رفع الأجور وتثبيت العمال المؤقتين.
 أوضح أن شركة النصر للغزل، تنتج 2 مليون طن شهريًا، بينما الطاقة الإنتاجية 5 ملايين فهى تحتاج لتطوير، وتحديث الآلات فضلاً عن ضخ استثمارات وسيولة، مطالباً العمال بمواصلة العمل، والإنتاج حتى تستقر البلاد، وتصبح فى مصاف الدول المتقدمة.
من جانب آخر تزايدت الخلافات فى الأوساط العمالية حول دعم الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الحالى مرشحًا لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية.
وقال عبد المنعم الجمل أمين صندوق اتحاد العمال ورئيس نقابة عمال البناء والأخشاب ان الاتحاد على استعداد لدعم الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الحالى فى ترشحه لخوض الانتخابات على منصب المدير العام لمنظمة العمل العربية بشرط أن يقدم اعتذارات للاتحاد عن أخطائه فى حقه والحركة النقابية بشكل عام.
وأشار الجمل إلى أن وزير التضامن الحالى عندما كان يشغل منصب وزير القوى العاملة الأسبق قام بالتدخل فى شئون التنظيم النقابى وقرر حل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وقام تعيين لجنة إدارية فى محاولة منه لتفكيك والاتحاد وفتح المجال أمام التعددية النقابية داخل المصانع والشركات معتمدًا ذلك كان يتم وفق خطة أجنبية ومخطط خارجى لإثارة الفتنة فى التنظيم النقابى.