الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نيابة الإسكندرية تستدعی مرتضى منصور لاتهامه باصطناع وثائق أمن الدولة




قررت نيابة العطارين بالإسكندرية استدعاء المستشار مرتضى منصور يوم 23 ديسمبر الجاری للتحقيق معه وسماع أقواله فی البلاغ الذی تقدم به منسق حركة المحامين الثوريين شريف جاد الله واتهمه فيه باصطناع وثائق أمن الدولة وإهانة رجال القضاء.
واستمع وكيل نيابة العطارين بالإسكندرية خالد العرجاوی لأقوال منسق حركة المحامين الثوريين شريف جاد الله بعد إطلاعه على نتيجة تفريغ «السيديهات» التی قدمها وثبت من خلالها مضمون أقوال المستشار مرتضى منصور.
وأوضح منسق حركة المحامين الثوريين فی أقواله أمام النيابة أن «حلقة مرتضى منصور على «قناة التحرير» مع الإعلامى أحمد موسى انطوت على جريمة اصطناع وتزوير لوثائق جهاز مباحث أمن الدولة، عندما أظهر على شاشات القناة وثائق تخص قطاع مباحث أمن الدولة وممهورة بتوقيع مديريها وضابطها ومختومة بخاتم «سرى جدا»، وهى الوثائق التی كانت تتضمن - حسبما أعلن مرتضى منصور - عمليات التحری والمراقبة لبعض الشخصيات العامة المصرية، حيث قرأ مرتضى منصور مضمون هذه الوثائق، وأفاد بأنها تحوى تورط عدد من الشخصيات العامة المصرية فی العمل لحساب جهات أجنبية ضد مصالح البلاد».
وقد اتهم جاد الله مرتضى منصور باصطناع وتزوير هذه الوثائق، لأنه «لا يعقل أن النيابة العامة لم تحرك ساكنا منذ إذاعة هذه الوثائق حتى الآن، وكذلك لا يعقل أن جهاز الأمن الوطنى يقوم بتسريب وثائقه لمرتضى منصور، كما أن وضع خاتم «سرى جدا» على الوثيقة يمنع قانونا من إذاعتها أصلا».
وأضاف أن «مرتضى منصور سبق وأن أهان المستشارين حاتم بجاتو وشريف إسماعيل وكمال عباس، واتهمهم بالتزوير وإصدار الأحكام استجابة لوساطات، وهى أمور لا يجب أن تمر دون حساب، خاصة ونحن نتكلم عن مستشارين لا يزالون جالسين على منصة القضاء، ونمثل أمامهم كمحامين، فكيف نثق فى قضائهم بعد ما قاله مرتضى منصور فی حقهم».