الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقيب التمريض: لن نشارك فى إضراب الأطباء المزمع تنظيمه أول يناير




أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض أن النقابة لن تشارك فى إضراب الأطباء المزمع تنظيمه أول يناير المقبل بمستشفيات وزارة الصحة للضغط على الحكومة لتطبيق المشروع الأصلى لكادر العاملين بالمهن الطبية والذى استبدلته وزارة الصحة بحزمة من الحوافز.
وقالت نقيب التمريض - خلال اجتماعها اليوم الاثنين بممثلى النقابات الفرعية - إنه لا يمكن لهيئات التمريض أن تفاوض الحكومة ممثلة فى وزارتى الصحة والمالية على حساب صحة المريض، مشيرة إلى أن موقف التمريض رافضاً لدعوات الإضراب داخل المستشفيات خاصة فى المرحلة الحرجة والدقيقة التى تمر بها البلاد حالياً.
وأشارت نقيب التمريض إلى أن النقابة حريصة على صحة المريض وتدعم عدم توقف عجلة الإنتاج داخل مؤسسات الدولة بما فيها قطاع الصحة ، لكن النقابة تبحث عن حقوق أعضائها ومستمرة فى تحقيقها ، مشيرة إلى أن صرف الحوافز المقرر بالقانون البديل ليست هى كل أمانى إصلاح منظومة الخدمات والأجور داخل وزارة الصحة وإنما هى خطوة على الطريق.
وأضافت النقيب أن التمريض لم يحصل على حقوقه المهنية والمادية إلا بعد الثورة ، ودعت أعضاء الجمعية العمومية إلى الالتزام بمواقع عملهم الصباحية والمسائية لخدمة المرضى.