الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد شعبى مصرى يزور طهران لتحسين العلاقات




كتبت - فريدة محمد

يتوجه إلى طهران اليوم الثلاثاء وفد شعبى فى زيارة إلى إيران بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين وبحسب بيان اصدره عدد من ممثلى القوى السياسية « هذا التحرك ياتى فى فى إطار جهود الدبلوماسية الشعبية دعمًا لجهود الدولة والدبلوماسية الرسمية يضم الوفد نحو40 من السياسيين والإعلاميين وشباب الثورة برئاسة د. صلاح الدين دسوقى الأمين العام المساعد للتجمع العربى لدعم خيار المقاومة.
وقال جمال زهران أستاذ العلوم السياسية ونائب رئيس الوفد: إن الزيارة التى تأتى بمبادرة من التجمع العربى لدعم خيار المقاومة بالقاهرة بالتنسيق مع الجمعية الوطنية للتغيير تسعى إلى تنسيق جهود البلدين لمواجهة المخاطر المشتركة التى تواجه بلدان المنطقة.
وقال: إن زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية تتضمن عدة لقاءات مع كبار المسئولين وممثلى القوى السياسية والشعبية فى إيران لشرح تطورات الأوضاع فى مصر بعد ثورة 30 يونيو التى طوت للأبد صفحة حكم الإخوان، وتمضى قدماً فى إنجاز مشروع الدستور الجديد وفقًا لخارطة الطريق التى تحظى بتوافق واسع من مختلف القوى السياسية والتيارات الوطنية.
وأضاف زهران «الوفد سيؤكد أيضًا ضرورة الحوار وعلاقات حسن الجوار بين إيران ودول الخليج العربية فى مواجهة المؤامرات الأمريكية والصهيونية للهيمنة على المنطقة.