الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..و«فورس إنديا» تقطع أطول مسافة بإستخدام الإطارات اللينة




وكان بول دى ريستا قائد سيارة فورس إنديا هو الذى قاد سيارته لأطول مسافة ومرحلة باستخدام الإطارات اللينة، 20 لفة، بينما كان زميله سوتيل هو الذى قاد سيارته لأطول مسافة باستخدام الإطارات المتوسطة الصلابة قبل التوقف فى اللفة رقم 28. وسمحت هذه الاستراتيجية لكل من دى ريستا وسوتيل بالحصول على المركزين السادس والعاشر على التوالى (من المركزين 11 و17).
واتبع قائد الفيرارى فيرناندو ألونسو إستراتيجية أخرى بقيادة سيارته لآخر 11 لفة فى المرحلة الأخيرة مستخدماً الإطارات اللينة التى مكنته من تخطى عدة سيارات والحصول على المركز الخامس.
وأنهى قائد سيارة ماكلارين جنسون باتون 44 لفة باستخدام إطارات متوسطة الصلابة وكان من الممكن أن يتبع استراتيجية التوقف مرة واحدة إلا أنه أضطر إلى أن يتوقف لإصابة فى مقدمة سيارته.
وقال بول هيمبري، مدير إدارة قيادة السيارات فى بيريللى قائلا: «أولا يجب أن أتقدم بالتهنئة لسيبستيان فيتل على فوزه بالسباق.وقد استخدم عدة استراتيجيات بمستويات جيدة من التآكل على نوعى الإطارات المستخدمة، مما يعنى أن السائقين كانا قادرين على استكمال المرحلة الأولى (opening stints) حتى باستخدام الإطارات اللينة. ومثلما هو معتاد، رأينا قدراً كبيراً من التطورات فى ميدان السباق ولاحظنا انخفاضا فى درجات الحرارة طوال السباق على الرغم من أنها لم تكن على الصورة التى توقعناها».