الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء إصدار تأشيرات الخروج النهائى من السعودية للمصريين المخالفين




ناشد كمال ابو عيطة...وزير القوى العاملة والهجرة كافة المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية بتسوية مخالفة قوانين العمل  وإغتنام هذه الفرصة لتجنب الوقوع تحت طائلة القوانين المشددة.
كان علاء عوض المستشار الاعلامى لوزارة القوى العاملة والهجرة قال ان القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى الرياض قد اعلنت امس عن بدء إدارة الترحيلات «الوافدين» بالرياض إصدار تأشيرات الخروج النهائى إلى المقيمين المصريين المخالفين لأنظمة الإقامة وفقا للقواعد الآتية: أ.المخالفون الذين عليهم بلاغات هروب مقدمة من كفلائهم، يتوجهون أولا إلى مصرف الراجحى لدفع مبلغ غرامة 500 ريال ، بالإضافة إلى رسم تأخير عن كل سنة منذ صدور بلاغ الهروب يبلغ 750 ريالاً فى السنة الواحدة « على سبيل المثال المخالف لمدة عامين يدفع رسما 750X2=1500+500 غرامة =2000 ريال.
ب.المخالفون الذين انتهت اقاماتهم يتوجهون إلى مكتب العمل « قسم العلاقات العمالية كود 8» والذى سيحولهم بخطاب إلى الجهة المختصة (الجوازات - الترحيلات - الوافدين) التى ستقوم بموجب هذا الخطاب بإصدار تأشيرة خروج نهائى لهم.
ج. المخالفون الذين تقع شركاتهم فى النطاق الأحمر يتوجهون إلى مكتب العمل «قسم العلاقات العمالية كود 8» الذى سيحولهم إلى الجهة المختصة (الجوازات - الترحيلات «الوافدين» ) التى ستقوم بإصدار تأشيرة خروج نهائى لهم. د. المخالفون الذين كان ينطبق عليهم العفو من المقيمين وتقاعسوا عن استغلاله سيتم ترحيلهم وفق ما جاء بالفقرة «أ». ه. المتخلفون بتأشيرات الحج والعمرة والمتسللون وتأشيرات المرور بغير تأشيرات يتوجهون إلى إدارة الترحيلات «الوافدين» التى ستصدر تأشيرات خروج نهائى لهم. و. المتخلفون من الحاصلين على تأشيرات الزيارة يتوجهون إلى إدارة الترحيلات لمعرفة الغرامة وسدادها، ثم إصدار تأشيرة الخروج النهائى. وتهيب القنصلية بالمواطنين المصريين المخالفين سرعة اغتنام هذه الفرصة للحصول على تأشيرة خروج نهائى حتى يتجنبوا العقوبات المشددة من سجن وغرامة المقررة للمخالفين لنظم الإقامة، والمدة المتاحة حسب النظم ابتداء من 6/2 حتى 6/3/1435.