السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




أكدت د.درية شرف الدين وزيرة الإعلام أن الوزارة تتابع تنفيذ مجموعة من البرامج التليفزيونية للتغطية الإعلامية لمتابعة عملية الاستفتاء على الدستور.. وأكدت السيدة الوزيرة على دور الإعلام الوطنى فى مساندة حق الشعب المصرى فى المعرفة وتوضيح مواد الدستور وذلك فى إطار استعدادات وزارة الإعلام للقيام بالتغطية الإعلامية لعملية الاستفتاء على الدستور الجديد.. وقالت الوزيرة أن الشعب المصرى العظيم أبهر العالم فى ثورتى يناير ويونيو، سيخرج أيضًا بنفس القوة ليؤكد للعالم أنه يمارس حقه الديموقراطى بمنتهى الحرية وأنه قادر على استكمال بناء مؤسسات الدولة للخروج بمصر من هذه المرحلة لينطلق إلى مرحلة الإنتاج والبناء.


يشارك الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط فى الملتقى العربى للاستثمار المُقام بدولة الكويت بتنظيم مشترك بين المعهد العربى للتخطيط والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر ويعقد هذا المؤتمر تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.. ويعقد الملتقى فى المقر الدائم للمنظمات العربية فى دولة الكويت يومى الأربعاء والخميس الموافقين 11-12 ديسمبر 2013، بمشاركة نخبة من الوزراء ورؤساء جهات تشجيع الاستثمار والتخطيط التنموى فى الدول العربية.. ويهدف الملتقى إلى تبادل المعلومات والخبرات والاستفادة من التجارب العربية والدولية الناجحة فى مجال تشجيع وجذب الاستثمار الأجنبى والعربى، وإعادة صياغة السياسات الاستثمارية فى الدول العربية فى إطار السياسات والخطط التنموية.

يبدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى زيارة مهمة إلى دولة الهند يوم الاثنين المقبل تستمر يومين، يجرى خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء مانموهان سينج ووزير الخارجية سلمان خورشيد، تهدف الى دعم علاقات التعاون العربى مع الهند .. وأفاد مصدر مسئول فى جامعة الدول العربية حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن الأمين العام بحث خلال لقائه أمس بمقر الجامعة مع السفير الهندى فى القاهرة نافديب الترتيبات الخاصة بالزيارة والتى سيجرى خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم للمنتدى العربى ــ الهندى والذى من شأنه دفع سبل دعم علاقات التعاون بين الجانبين.