الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر القوية بالفيوم يتمرد على أبوالفتوح ويعلن التصويت بـ «نعم» للدستور




المحافظات - حسين فتحى وشهيرة ونيس
 
تسارعت وتيرة الدعوة للاستفتاء على التعديلات الدستورية فى المحافظات حيث رفض حزب مصر القوية بالفيوم دعوة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس الحزب بالتصويت بـ «لا» على الدستور وأعلن الدكتور نور الرمادى رئيس حزب مصر القوية بالفيوم تأييده الدستور الحالى مؤكدا أن 90% من أعضاء الحزب بالمحافظة سيخرجون ويدعون المواطنين للتصويت «بنعم» بعيدا عما يقوله الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح.
وتساءل عن حقيقة موقف أبوالفتوح المتغير كل ساعة. مشيرا الى أنه لا أحد يستجيب لدعوات جماعة الإخوان بالتصويت بـ»لا» فهذه الجماعة حكمت مصر لمدة عام وتبين أن ليس لديهم رؤية سياسية ولا أقتصادية بل فقط تريد تمكين أعضائها وأنه يساند وبشدة خطوات الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع وثورة 30 يونيو التى حررت مصر من الاستعمار الإخوانى.
وقال بالحرف الواحد ان الإخوان ضحكوا علينا باسم الدين. ولم يعد أحد يسمعهم فمصر عادت لأصحابها المخلصين.
وفى سياق متصل كشف المهندس محمد عبد التواب رئيس حزب النور السلفى الفيوم أنه يتم حاليا تنظيم ورش عمل من خلال المكاتب الإدارية بالمدن والقرى التابعة للحزب لتجميع المواطنين لشرح مواد الدستور واقناعهم بضرورة التصويت بـ»نعم» حتى تستقر الأوضاع فى مصر.
وقال عبد التواب إن الدستور الحالى جاء مطابقا لرؤية حزب النور من حيث الحفاظ على مواد الشريعة والهوية الإسلامية والعربية وهو ما يؤكد على أن الدستور الحالى يتماشى مع جميع رغبات المصريين.
وأشار الى أنه يتم حاليا توضيح حقيقة ما تضمنه الدستور الحالى لبعض المعترضين داخل الحزب وهم قلة لا يمثلون الكيان الحقيقى للحزب وأن أغلبهم اقتنع وتراجع عن رفضه وبدأ فى إقناع المواطنين بالتصويت على الدستور بنعم.