السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حظر الحفر بالقاهرة إلا بتصريح من شبكات المرافق




قرر محافظ القاهرة د.جلال سعيد حظر قيام الشركات القائمة على أعمال المرافق كالمياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز وغيرها بأى اعمال حفر دون الحصول على التراخيص اللازمة من الحى المختص بعد موافقة مركز معلومات شبكات المرافق من الناحية الفنية وحال المخالفة يحال القائمين على أمرها للنيابة العامة.
وأشار المحافظ إلى انه يتعين فى كل الاحوال اعتماد تصاريح الحفر الخاصة بالمشروعات التى تنفذ بمعرفة الجهات القائمة على شئون المرافق من نواب المحافظ كل فيما منطقته.
وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتشديد على اعادة الشيء لأصله فور انتهاء من الحفر على نفقة الشركة القائمة بالعمل والإشراف على تنفيذ أعمال الرصف والتأكد من تنفيذها ومطابقتها للمواصفات الفنية.
من جهته  أكد رئيس هيئة النظافة وتجميل القاهرة المهندس.حافظ السعيد أن الهيئة قامت بالتنسيق مع مرفق الصرف الصحى بالقاهرة على تطهير وتنظيف ورفع أى مخلفات قد تعوق تدفق المياه لفتحات الصــرف الصحى المـجهزة عــلى جوانب الـــشوارع بمختلف أحياء القاهرة وهى أكثر من خمسة و عشرين ألف بالوعة أمطار.
وأشار السعيد إلى رفـع كفاءة الأعداد المتوافرة من شفاطات المياه الموجودة بالهيئـة
وعددها 10 شفاطات، وكذا عدد من شفاطات المياه النقالى وعددها 12 شفاط نقالى، والتأكد من صلاحيتها وتوافر الخراطيم السليمة معها لتكون جاهزة للدفع بها فى أى اتجاه يحتاج لرفع المياه منه خاصة فى الشوارع والأماكن الضيقة أو المطلوب فتحها بسرعة ورفع المياه منها لتسهيل حركة السيارات والمرور.. وأضاف أنه تجهيز فرق الطوارئ من العمال والمعدات اللازمة بكل فرع هيئة بالأحياء للعمل فى تصريف المياه وخاصة عند مطالع ومنازل الكبارى الحيوية بالقاهرة وعند مداخل ومخارج الأنفاق بحيث يتم دفعها بسرعة للعمل فى حالة تواجد مياه مطلوب تصريفها فى هذه الأماكن لعدم تعطيل حركة المرور وحركة السيارات.