السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنخفاض نسبة الحضور بمدارس القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية




تسببت حالة الطقس أمس الخميس فى حالة من الغياب الجماعى للطلاب، حيث شهدت مدارس القاهرة أمس حالة من الغياب الجماعى لطلاب المدارس فى إدارات القاهرة التعليمية المختلفة البالغ عدها 32 إدارة تعليمية، فيما سجلت إدارة الساحل التعليمية بشمال القاهرة أعلى نسبة غياب فى القاهرة سواء من الطلاب أو المدرسين.
قال وكيل مديرية التعليم بالقاهرة مدحت مصطفى إن نسبة حضور الطلاب بمدارس القاهرة سجلت 85% من العدد الإجمالى للطلاب بالمدارس الحكومية، وبلغت نسبة حضور المدرسين 93% من إجمالى أعداد المدرسين المفروض حضورهم.
وأشار مدحت إلى أن إدارة الساحل التعليمية سجلت نسبة غياب الطلاب 54% من إجمالى عدد الطلاب لتبلغ نسبة الحضور 56% فقط من إجمالى عدد الطلاب، فيما سجلت أيضا إدارة الساحل أعلى نسبة غاب بين المدرسين والتى بلغت 85% لتكون نسبة حضور المدرسين 15% فقط.
كما شهدت المدارس الخاصة حالات غياب جماعى بسبب الطقس، لعزوف أولياء الأمور عن ذهاب أبنائهم أمس، وأغلقت المدارس أبوابها مبكرا، وبلغت عدد الحضور فى مدرسة السلام الخاصة بالمعادى 150 طالبا وطالبة فقط.. على الجانب الآخر شهدت قطارات المترو حالة من الهدوء الكامل، إثر حالة العزوف الجماعى وخلو المترو من الركاب مع تردى حالة الطقس التى شهدتها القاهرة، فيما شهد المترو زحاما بعض الشيء فى المحطات البينية التى يسافر منها أو خلالها ركاب متجهون لمواقف الأقاليم.. يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار حالة الطقس حتى مساء اليوم الجمعة، لتبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع مع يوم غد السبت.