الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المغرب تحتفل بأبوتريكة والرجاء فى أول أيام المونديال




كتب – وليد العدوى

احتفلت جماهير الكرة المغربية فى اليوم الاول من انطلاق كاس العالم للاندية على ارضها مرتين ، الاولى بفوز الرجاء المغربى فى الافتتاح على اوكلاند سيتى 2/1 ،والثانية بمعشوق الكرة العربية والمصرية محمد ابوتريكة.

فى اليوم الاول لانطلاق البطولة زحف أكثر من 30 الفا من مشجعى نادى الرجاء البيضاوى صوب مدينة أغادير لدعم النادى خلال مباراة افتتاح مونديال الأندية أمام أوكلاند سيتي،حيث توزعوا فى شوارع المدينة ومنهم من بات فى العراء فى انتظار ضربة بداية المونديال.

 ياتى هذا فى الوقت الذى ألقت فيه وسائل الإعلام المغربية الضوء على محمد أبو تريكة نجم فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى خلال تواجده فى الوقت الحالى مع بعثة فريقه للمشاركة فى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة فى تاريخه، وتناولت وسائل الإعلام المختلفة تاريخ أبو تريكة الحافل مع الكرة وولادته الحقيقية منذ انضمامه إلى النادى الأهلي.

وركزت وسائل الإعلام المغربية حديثها عن شعور المغاربة بالفخر لوضع أبو تريكة نهاية مشواره الكروى فى ملاعب المغرب ومن خلال كأس العالم للأندية التى تستضيفها المغرب ،وكان على رأس المكرمين لابوتريكة نجم الكرة المغربية عزيز بودربالة الذى نصحه بالتراجع عن الاعتزال.

من ناحية اخرى عبر فوزى البنزرتى المدير الفنى للرجاء عن تفاؤله الكبير بعد الفوز فى الافتتاح على أوكلاند سيتى النيوزلندي، وأوضح قائلا: سعيد جدا لسرعة التجاوب الذى أبداه لاعبو الرجاء مع طريقة عملى رغم المدة القصيرة التى تسلمت فيها زمام تدريب الفريق ،حيث مرت التدريبات بشكل إيجابى، ووضعنا خلالها طريقة اللعب التى واجهنا بها خصمنا النيوزلندى الذى يملك تجربة مهمة فى هذه المنافسة  العالمية.

اما عبد الإله الحافظى لاعب خط وسط الرجاء البيضاوى الدولى، فقال إن فريقه سيكون عند حسن ظن الجماهير المغربية وبخاصة الرجاوية، حيث نسعى للدفاع عن سمعة الكرة المغربية من خلال مواجهتنا فى مونديال الأندية كما نريد التأكيد على عالمية فريق الرجاء البيضاوى من خلال هذا المونديال ،فالاستعداد كان على المستوى ،كما تمكنا من استيعاب طريقة المدرب الجديد فوزى البنزرتى رغم الوقت القصير الذى قضيناه معه ،أتمنى أن نلقى مساندة من الجماهير المغربية التى ستحضر المباراة، وأنا على يقين من أننا لن نخذلها.

على صعيد اخر تسبب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» فى ازمة بغيابه عن الحضور للمغرب حيث فضل البقاء بجنوب أفريقيا،وهو ما ساهم فى إرباك حسابات اللجنة التنظيمية لمسابقة كأس العالم التى يترأسها الجزائرى محمد روراوة.

بلاتر بقى بجنوب أفريقيا لمباشرة تفاصيل مرتبطة باحتضان هذا البلد لنهائيات أمم أفريقيا للمحلين بداية العام المقبل ،و من المؤكد أن ينوب عنه سكرتير الفيفا الفرنسى جيروم فالكيه فى باقى المراسم.. كما غاب على الفاسى الفهرى الذى عاد لرئاسة الاتحاد المغربى بأمر من الفيفا عن المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية.

ولم تعرف أسباب غياب الفاسى الفهرى عن هذه المباراة ، علما بأنه كان فى استقبال رئيس الاتحاد الأفريقى عيسى حياتو ووفد الفيفا قبل افتتاح المونديال.