الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حمدين الأول فى تأييد الفنانين.. ومرسى الأخير




 
دخل الكتاب ومشاهير الرياضة والفن والغناء سباق الانتخابات الرئاسية من خلال إعلان الكثير منهم عن دعم مرشح بعينه، حتى إن بعضهم شارك فى الحملة الانتخابية لمرشحه من خلال الترويج له ولصق بوستراته الدعائية.
 
ففى الوقت الذى أعلن فيه الفنانون حسين فهمى ويوسف شعبان وفيفى عبده ولبنى عبد العزيز ونيللى كريم وإلهام شاهين تأييدهم للمرشح عمرو موسى أعلن كل من الفنانة هالة صدقى والمطرب رامى صبرى والفنانة الشابة شذى، والفنان طلعت زكريا، ويحيى الفخرانى وزوجته الكاتبة لميس جابر والفنانة زينة تأييدهم الكامل للمرشح أحمد شفيق.
 
وانضم لقائمة مؤيدى أبو الفتوح الفنانون حنان ترك وأحمد عيد والمطرب حمزة نمرة، والكاتب والمخرج محمد دياب، والمخرج عمرو سلامة، بالإضافة للفنانة المعتزلة مؤخرا آثار الحكيم إلا أن ظهورها وهى تدخن سيجارة مع آخرين يدعمون أبو الفتوح أثار سخط البعض واستياءهم، كما دافع الكاتب والسيناريست بلال فضل عن أبو الفتوح على حساب مرشحين آخرين أبرزهم حمدين صباحي.
 
اللافت أن حملة كل من المرشح الإخوانى محمد مرسى والمرشح عبد المنعم أبو الفتوح أعلنوا تأييد أمير القلوب ومعشوق الجماهير لاعب نادى الأهلى محمد أبو تريكة لكل منهما لكسب مزيد من الأصوات خاصة أن اللاعب ذو شعبية كاسحة ربما تفوق مؤيدى المرشحين إلا أن اللاعب حسم موقفه بتأييد مرسى.
 
وفيما أيد المرشح الإخوانى الدكتور محمد مرسى عدد قليل جدا من الفنانين منهم محمد شومان ووجدى العربي، كان لحمدين صباحى نصيب الأسد من تأييد الفنانين وتضم القائمة كلاً من الفنان خالد صالح، المخرج خالد يوسف، الفنان نبيل الحلفاوي، الموسيقار عمار الشريعي، الأديب بهاء طاهر، الفنان نور الشريف، الفنان صلاح السعدني، الكاتب عبد الرحمن الابنودي، الفنان محمود قابيل، فاروق الفيشاوي، إسعاد يونس، فتحى عبد الوهاب، نشوى مصطفي، المخرجة هالة خليل، والإعلامى محمود سعد، والإعلامى حمدى قنديل، الكاتب محفوظ عبد الرحمن، سامح الصريطي، الفنانة شريهان، الفنان هانى سلامة، والمخرج على بدرخان، الفنان أحمد عبد العزيز وعمرو سعد والشاعر هشام الجخ، والمخرج عصام الشماع، بالإضافة إلى آل العدل محمد ومدحت وسامى العدل، والكاتب علاء الأسوانى وراندا البحيرى.
 
وبينما أكد البعض أن دعم الفنانين لمرشح معين سيؤثر على أصوات معجبيهم فى الانتخابات وسيدفعهم لإعطاء نفس المرشح وخير دليل على ذلك المرشح حمدين صباحى الذى زادت شعبيته فى الفترة الأخيرة، أكد آخرون على مواقع «الفيس بوك» و«تويتر» أن تأييد الفنان لمرشح معين لن يؤثر على صوتهم الانتخابي.
 
 
وجاءت تعليقات سلبية عديدة على دعم بعض الفنانين لمرشح بعينه، حيث قالت نهلة محمد «أنا مش هحب غادة عادل تانى لو رشحت حمدين»، «بينما وجه عاصم أمين كلامه لحمزة نمرة على تويتر قائلا «خليك فى الغناء.. خليك مستقل»، ووجه محمد سليمان كلامه للفنانين بشكل عام قائلا «اللى هينتخب فلول مش هتفرج على أعماله تاني».
 
 
 

 
 
راندا البحيري