الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصناعة تنفى التلاعب فى نسخ الدستور الجديد بالمطابع الأميرية




 كتب ــ رضا داود

أصدرت وزارة التجارة والصناعة بيانًا رسميًا اليوم الخميس نفت فيه المزاعم التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام بالأمس أن هناك بعض النسخ المعيبة التى طبعت لمشروع الدستور الجديد قد تم طبعها بالمطابع الأميرية وهو مايعد كذباً وتضليلاً للرأى العام. 
 
حيث قامت الهيئة بناء على طلب من مجلس الشورى بطبع عدد 10 آلاف (عشرة آلاف) نسخة من النسخة الأصلية وقد تم تسليم الكمية بالكامل إلى مجلس الشورى دون أى أخطاء أو تلاعب فى بعض المواد، كما زعمت بعض وسائل الإعلام، حيث إن هذه النسخ مؤمنة تمامًا وضد التزوير وموقع على جميع صفحاتها توقيع عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين وهو الأمر الذى أثنى عليه الدكتور  محمد وجدى مدير عام مركز معلومات مجلس الشورى. 
كما أن الهيئة لم تقم بتوزيع أى نسخ منها بطريق البيع لأى فرد أو جهة وهو ما يؤكد إستحالة أن يتم التلاعب فى أى نسخة من النسخ المطبوعة بالمطابع الأميرية. 
 
وأكدت وزارة التجارة والصناعة فى بيانها أن هذه الأخبار ليس لها أى أساس من الصحة وأنه ليس من اللائق الزج بأسماء الهيئات والمصالح التابعة للوزارة بمثل هذه الشائعات المغرضة والتى تؤثر سلبًا على معنويات العاملين بالوزارة وهيئاتها.
 
ولفتت الوزارة إلى أن الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية لم ولن يكون لها أى دور فى الحياة السياسية المصرية فهى هيئة عامة تلتزم بجميع اللوائح والقوانين المنظمة لعمل الجهات الحكومية، كما أنها منذ نشأتها فى عام 1820 كأقدم مطبعة فى الشرق الاوسط وإفريقيا ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات فى مجال الطباعة والإعلام لمختلف القطاعات والجهات المصرية بإعتبارها جزء أصيل من النسيج المصرى ولا يمكن أن تنفصل عنه لمصلحة أى طرف مهما كان موقعه أو مكانته.