الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فحص بلاغ يتهم زوجة المعزول بالوقوف وراء أعمال العنف




 كتب –رمضان أحمد وسعد حسين
 
يعكف المكتب الفنى للنائب العام على فحص البلاغ المقدم من عاصم قنديل، المحامى بالنقض والدستورية العليا، ضد «نجلاء محمود» زوجة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى، والذى اتهمها فيه بالوقوف وراء أعمال العنف التى تشهدها البلاد، والتخطيط للانقلاب على الحكم، مطالبًا بالقبض عليها للتحقيق معها.
 
وأكد مقدم البلاغ، أنه نشر على موقع جريدة «المصريون» خبر تحت عنوان «زوجة مرسى: أملك بين أصابع يدى خزينة أسرار البيت الأبيض»، وقد جاء فى فحوى الخبر، وإن صح ما جاء بأقوال نصر القفاص مقدم برنامج «مصر كل يوم» على قناة المحور، بأن المشكو فى حقها الأولى، قالت فى حوار لها مع وكالة أنباء، أنها الفاعل الأول من مؤامرات إرهابية، والأعمال التخريبية داخل الجامعات المصرية، لا سيما جامعة الأزهر.
 
وأضاف قنديل، فى بلاغه أن زوجة محمد مرسى المحركة الأساسية ومعها سيدات منظمة الإخوان للعمليات الإرهابية، بعد إقرارها، واعترافها بالعلاقات التى بينها هى وزوجها، وأخرين من جماعة الإخوان بأفراد داخل الإدارة الأمريكية، مثل علاقات البيزنس، فهى بذلك تعترف بمدى تورطها هى وزوجها مع المخابرات الأمريكية، وعلى سبيل المثال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون وآخرين.
 
وطالب مقدم البلاغ بسرعة القبض على المشكو فى حقها، كما طالب بإجراء التحقيقات العاجلة، والسريعة، والناجزة معها، ومع من ذكرت من زوجات أخريات.