الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور: «نعم» تحقق الاستقرار ولن نرشح أحدًا للرئاسة




قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور إن الحزب لن يتقدم بمرشح للرئاسة، ولن يعلن دعمه لأى مرشح إلا بعد غلق باب الترشيح للانتخابات ومعرفة برامج المرشحين وامكانية تطبيقه على أرض الواقع.
وأشار عبدالمعبود إلى أن الحزب يفضل إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية طبقاً لما اتفق عليه فى خارطة الطريق والإعلان الدستورى مشيراً إلى أن أى تغيير فى هذه الخارطة سيؤدى إلى ارتباك الحياة السياسية.
وأوضح أن الانتخابات البرلمانية تأتى بمجلس منتخب بإرادة الشعب يمتلك سلطة التشريع أما فى حالة إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً فإنها تأتى برئيس يمتلك كل السلطات فى يده وهو الأمر الذى كنا نعيبه على الرئيس المعزول  مرسى.
وفى سياق متصل قال جلال مرة الأمين العام لحزب النور إن التصويت بنعم على الدستور خطوة أولى فى طريق استقرار الوطن؛ وتدفع نحو تقليل الاحتراب الداخلى, مضيفاً أن إقرار الدستور يدفع للوصول بالبلد إلى أعلى درجات التهدئة.
وطالب مرة، مسئولى اللجان الفرعية بالمحافظات لحملة «نعم للدستور» ضرورة التواصل مع القواعد الشعبية فى كل المحافظات، وتوضيح الصورة الحقيقية للدستور والآثار المترتبة على قول «نعم» للدستور.