الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل شخص وإصابة آخر بسبب «الكارتة» بحلوان




 كتبت ـ رحاب نصر الدين

أمر شريف أشرف وكيل أول نيابة حوادث جنوب القاهرة وسكرتيره محمد بهجت برئاسة المستشار شريف معتز بحبس أربعة أشخاص لمدة أربع أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لسائق ميكروباص بسبب عدم دفعه 5 جنيهات ثمنا لكارته بموقف فى حلوان.
 
بدأت الواقعة عندما تلقى المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم شرطة حلوان بلاغ من أهالى المنطقة يفيدوا فيه  بحدوث مشاجرة دامية دارت بين 10 أشخاص بسبب عدم دفع سائق الميكروباص 5 جنيهات رسوم كارته الطريق ونتج عن ذلك المشاجرة مقتل شخص وإصابة آخر.
 
وبالانتقال ضباط المباحث إلى مكان الواقعة تبين من خلال التحريات ان المشاجرة دارت بين طرفين الأول هو «محمد. ع.م.44 سنة» صاحب كارتة بموقف بحلوان والطرف الثانى «عبدالحليم .ق.ع. 38سنة «سائق ميكروباص فكانت بداية المشاجرة عندما اخبر صاحب الكارته  من سائق الميكروباص دفع 5 جنيهات كرسوم للموقف فأخبره السائق بعدم دفعه للكارته فعندما تركوا السائق، فقام الطرف الأول بنيه مبيته من الإنتقام منه فقام بإصتحاب 6 أشخاص من أجل الدفاع عنه وعندما كان يقف صاحب الكارته فى الموقف ينتظرسائق الميكروباص للقيام بإجباره على الدفع الرسوم الكارته فكان الطرف الثانى ايضا باصطحاب معه 4 أشخاص داخل الميكروباص من أجل التصدى له خوفا من صاحب الكارته فدارت على اثراها المشاجرة الكلامية بين الطرفين التى انتهت بمشاجرة دامية حيث نتجت المشاجرة على اصابة طرف أول صاحب الكارتة بفرد خرطوش فى ظهره وعن الطرف الثانى مقتل سائق الميكروباص بطلق نارى اخترق أسفل عينة الشمال ونفذ من أسفل اذنة الشمال الذى أودت إلى مصرعه فى الحال ولذا بعدها باقى المتهمين بالفرار. 
 
نجحت قوات رجال المباحث من القبض على اربعة اشخاص بينهم المصاب صاحب الكارته وبحوازتهم 10 أسلحة نارية نوعها سلاح الى روسى وفرد خرطوش المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وبمواجهتم أمام النيابة اعترفوا بارتكابهم الواقعة حيث كلفت النيابة المباحث بسرعة القبض على باقى المتهمين الهاربين وعرض الجثة على الطب الشرعى ودفنها بعد الفحص.