الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حركات المعلمين تقرر عدم المشاركة فى مظاهرات مجلس الوزراء لتأكدها من جدية الحكومة فى تطبيق الزيادات الجديدة عليهم




 كتبت - مينرفا سعد

أعلنت العديد من حركات المعلمين عدم مشاركتها فى مظاهر المعلمين امس بسبب تاكدهم من جديدة الحكومة فى احتساب المعلمين ضمن فئات الحد الادنى حيث اكد محمد وقائى الامين العام المساعد لنقابة المعلمين المستقلة انه لم يرد بالنشرة المعتمدة من وزارة المالية اى استثناء لمن تسميهم الدولة اصحاب الكادرات الخاصة. كما وردت بالنشرة ان جميع العاملين بالدولة مستفيدين من الحد الأدنى وبالطبع المعلمين ضمن العاملين بالدولة.
 
مشيرا الى انه ورد بالنشرة أن جميع الجهات الداخلة فى موازنة الدولة سوف تستفيد وبكل تأكيد التربية والتعليم والعاملين بها من ضمن هذه الجهات لافتا الى ان الحكومة سوف ترفع دخول جميع العاملين الذين يحصلون على دخول أقل من الحد الادنى.
 
واكدت النشرة ايضا ان هناك مزايا خاصة بالمعلمين فقط دون غيرهم يتم دراستها حاليا وحين تنتهى المالية من دراستها ستقوم بإعلانها.
 
مما يعنى وجود اضافات اخرى غير الحد الادنى تجرى فعلا مشاورات بخصوصها لافتا الى ان العدد الذى اعلنت الحكومة انه سيستفيد من الحد الادنى وهو حوالى 4.5 مليون موظف.
 
من جانب اخر قرر المجلس الوطنى للتعليم عدم المشاركة فى وقفة امس لزوال السبب نظرا لتصريحات وزير التربية والتعليم ووزير المالية.
 
وقال عصام احمد المنسق العام للمجلس الوطنى: إن المالية قررت بالاضافة لتطبيق الحد الادنى للأجور على المعلمين، أن تمنحهم زيادات جديدة ستجعل رواتب المعلمين اعلى من الحد الادنى المحدد بـ1200 جنيه، مشيرا الى انه من المقرر مع اول يناير المقبل أن يصل راتب المعلم المساعد إلى 1726 جنيهًا، وكبير المعلمين إلى 4117 جنيها، بما يعنى زيادة الراتب فوق الحد الأدنى للأجور بمقدار 526 جنيها.