الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة: خطة شاملة للقضاء على المواقف العشوائية لسيارات الأجرة




قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة تنفذ حاليا خطة للقضاء على مواقف سيارات الأجرة العشوائية مشيراً إلى أن هذه المواقف تعد السبب الرئيسى لمشاكل المرور بالجيزة.
وقال إن الخطة تستهدف توفير مساحات للسيارات وإلزامها بالوقوف فيها مؤكداً إنه ستتم محاسبة أى سائق لا يلتزم بالوقوف فى المساحة المخصصة له، ولفت إلى أن المحافظة لديها خطة مدروسة وطويلة المدى للقضاء على مشكلة التكدس المرورى بالشوارع والتقاطعات والميادين حيث تم البدء بمنطقة تقاطع السودان مع التحرير وعمل تعديلات مرورية أدت إلى سهولة حركة السيارات.
تصريحات المحافظ جاءت عقب قيامه بتفقد أعمال التطوير الجارية بميدان المنيب للقضاء على مشكلة التكدسات المرورية بالميدان الذى يعد المدخل الجنوبى للمحافظة.. ومن المقرر الانتهاء منه خلال أيام.
وقال المحافظ خلال الجولة  أمس التى رافقه فيها نائبه اللواء محمود عشماوى واللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة إن تكلفة أعمال تطوير ميدان المنيب تصل الى 2.5 مليون جنيه.
وأكد المحافظ أن مشروع تطوير ميدان المنيب تم تنفيذه بعد دراسة المشروع عن طريق استشاريين متخصصين لافتاً أنه تم الاستغناء عن الحديقة الكائنة بالميدان وإقامة مكان مخصص لسيارات الأجرة للمحافظات بالإضافة إلى سيارات السرفيس وعمل مداخل ومخارج للسيارات بعيدة عن نهر الطريق كما تم عمل تعديلات مرورية وحارات جديدة.
وأضاف أنه سيتم توفير جميع الخدمات لخدمة السائقين والمترددين كما سيتم إنشاء نقطة شرطة لضبط أى مخالفات.
ومن جانب آخر وبحضور وزير التربية والتعليم، ووزير الشباب والسفير السويسرى ماركوس ليتنر والدكتور على الالفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة سيتم اليوم الاثنين افتتاح التوسعات الجديدة بمدرسة دولسى الثانوية بمدينة اوسيم فى اطار مجهودات  احدى الشركات برئاسة سوريش ناريانان رئيس مجلس الادارة لمنطقة شمال شرق افريقيا لخدمة المجتمع وخلق قيمة مشتركة فى محاولة اشتراك المجتمع المدنى ورجال الاعمال لزيادة الاعمال والمشروعات التى تخدم المواطنين بهدف تأهيل الشباب واعدادهم لحياتهم العملية والعلمية بما يمكنهم من السير على خطى واعدة تجاه المستقبل.