الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دراسة: 23 %من استخدامات الإنترنت فى مصر عبر الموبايل




ارتفع عدد مستخدمى «المويبل إنترنت» لتصل إلى 7% خلال عام واحد وفقا لدراسة جديدة أجرتها نيلسن المؤسسة العالمية وذلك نتيجة أن 23% من مستخدمى الإنترنت يقومون باستخدامه عن طريق التليفون المحمول.
أوضح تامر العربى مدير عام نيلسن مصر ولبنان والاردن أن قطاع الإنترنت عبر المحمول فى تزايد مستمر فى السوق المصرية وذلك نتيجة للانشغال الشديد فى حياة المستخدمين اليومية، وهو مايمثل فرصة عظيمة لمقدمى خدمات المحمول لطرح ما يتوافق مع متطلبات واحتياجات المستخدمين، مثل تقديم باقات مميزة للمحمول، وأيضا زيادة انتشار الهواتف الذكية يعد من أهم العوامل لانتشار «الموبايل إنترنت».
وأوضحت دراسة « إنترنت للجميع»، إن معظم مستهلكى الإنترنت يستخدمونه للوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعى، كما زاد هذا النشاط بنسبة 71% عن باقى الأنشطة على الإنترنت. كما أن زيادة نسبة التصفح بين مواقع الأخبار السياسية المختلفة تتراوح مابين 38% و41% فى السنة الأخيرة  نظرا لغياب الاستقرار السياسى فى عام 2013.
أضاف العربى قائلا: إن غالبية مستخدمى الإنترنت الجدد  يعود اشتراكهم فى الفترة من -3سنوات والتى شهدت زيادة تقدر بـ(41٪)، وهوانعكاس لفترة الثورة المصرية حيث أن الانترنت، والفيسبوك كأول موقع للتواصل الاجتماعى على وجه الخصوص، شهدا ارتفاعا كبيرا فى الاستخدام من قبل الجمهور».