السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالأرقام.. نكشف رواتب الأجهزة الفنية للمنتخبات





كتب - ياسر صادق

بالارقام تكشف «روزاليوسف» رواتب الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية فى جميع مراحلها السنية ابتداء من المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم وحتى الكرة الخماسية والشاطئية
يحصل شوقى غريب المدرب العام على 150 ألف جنيه شاملة الضرائب و120 ألفاً بعد خصمها وبالنسبة لمدير الكرة احمد حسن فيحصل على 70 ألف جنيه يتم خصم 14 ألف جنيه ضرائب ليأخذ 56 ألفاً فى حين يبلغ راتب المدرب العام علاء نبيل 60 ألف بالضرائب وكل من أسامة نبيه وعبد الستار صبرى المدربين المساعدين 30 ألف جنيه لكلا منهما ويتساوى معهما سمير عدلى المدير الادارى فى حين يأخذ محمد سلام مدرب الحراس 20 ألفاً وكانرتبه فى نادى سموحة 7 آلاف جنيه.. وبالنسبة لوليد مهدى المنسق العام وبالرغم من وجوده فى تشكيل الجهاز المعاون الا أن شوقى غريب رفض أن يكون ضمن اللائحة الداخلية المالية للفريق او أن يسافر مع الفريق فى اى من رحلاته الخارجية، وكان وليد يحصل على 7 آلاف فى عهد بوب برادلى المدير الفنى السابق للمنتخب.. وبالنسبة للمنتخب الأوليمبى يبلغ راتب حسام البدرى المدير الفنى 120 ألف جنيه شاملة الضرائب تصل لـ97 ألف بعد خصمها فى حين يحصل المدرب العام أسامة عرابى على 50 ألف تنخفض لـ40 ألف بعد خصم الضرائب. وبالنسبة لمنتخب مواليد 95 والذى يقوده علاء ميهوب المدير الفنى يحصل الاخير على راتب 25 ألف جنيه ويبلغ راتب المدرب العام ياسر رضوان 12 ألف جنيه ثم 8 آلاف جنيه للمدرب المساعد احمد فكرى الصغير فى حين يحصل مدرب حراس المرمى محمد يونس على 10 آلاف جنيه وهو ما اثار التساؤلات كيف يحصل مدرب الحراس على راتب اكبر من المدرب المساعد!
وبالنسبة لمنتخب مواليد 97 الذى يتولى مسئوليته المدير الفنى معتمد جمال فيحصل الأخير على 15 ألف جنيه بينما لم يتحدد رواتب مساعديه احمد فاروق والمدرب العام واحمد صالح المدرب المساعد على اعتبار أن تعيينهما يبدأ من شهر فبراير المقبل بينما يبدأ مدرب الحراس عمرو عبد السلام عمله من يناير وهو ما اعتبره البعض مفارقة غير مفهومه .. اما منتخب مواليد 98 الذى يقوده الدكتور جمال محمد على المدير الفنى فيبلغ راتبه 20 ألف جنيهو يحصل محمد صلاح ابو جريشه على 12 ألف جنيه ثم 8 آلاف لاكرم عبد المجيد المدرب المساعد ويأخذ مدرب الحراس اسامه عبد الكريم 10 آلاف جنيه ..وبالنسبة للكرة الخماسية يبلغ راتب المدير الفنى نادر رشاد 10 آلاف جنيه والمدرب العام وعمرو الملاح 3 آلاف جنيه.. ويحصل المدير الادارى عادل محفوظ على 5 آلاف جنيه.
أما المدير الفنى للكرة الشاطئية فاروق يوسف فيحصل على 7 آلاف ويأخذ فجر الإسلام اخصائى العلاج الطبيعى 3 آلاف جنيه..على الجانب الآخر يعقد حمادة المصرى عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبى مع اعضاء الجهاز الفنى اجتماعا مع حسام البدرى المدير الفنى لبحث متطلبات المرحلة المقبلة والمباريات الودية.