الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقاول يتهم محافظة الغربية بإهدار المال العام




الغربية - محمد جبر 

أرسل أحد المقاولين تلغرافات بعلم الوصول بأرقام (71 / 72 / 73 / 74)  إلى اللواء محمد نعيم محافظ الغربية ووزارة التنمية المحلية اتهم فيها محافظة الغربية  بإسناد مناقصة أعمال هدم وإزالة الجزيرة الوسطى بشارع البحر بطنطا والمكونة من برجولات ونافورات وأرصفة وترسيتها على أحد المقاولين دون الإعلان عن المناقصة.
وقال مجدى محمود أنور الظن صاحب التلغرافات: إن هذه المناقصة المحدودة تمت يوم 11ديسمبر وتم تسليم المنطقة  للمقاول صباح 12ديسمبر، مما يعد مخالفا للقانون لافتا الى أن القانون لا ينص على ترسية المناقصة المحدودة على أحد من خارج المحافظة وأن المقاول الذى أسندت عليه عمليه الهدم من محافظة القاهرة .
وكان اتحاد شباب الثورة بالغربية قد أدان مؤخرا هدم ساحة الشهداء الواقعة أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا والتى تعد رمزا للعزة والحرية وحمل الاتحاد المحافظ مسئولية اقتلاع الأشجار والنباتات منها وتحويلها إلى «كوم تراب» بدعوى توسعة مرورية.
ولفت الاتحاد فى بيان أصدره حول ازالة منطقة الحدائق الى أن ذلك يعد محاولة لطمس معالم ثورة 25 يناير والقضاء على رمز الثورة بالغربية وأن ساحة شهداء الثورة بطنطا كانت معلمًا من معالم الثورة تقصدها الجماهير لتخليد ذكرى الشهداء وأنها ستظل دائما وأبدا مقصد الثوار.
وكانت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية بدأت مؤخرا فى عمليات نزع مساحات كبيرة من الجزيرة الوسطى التى تضم حدائق شارع البحر الرئيسى بطنطا التى تعد المتنفس المجانى الوحيد للأهالى تنفيذا لقرار المحافظ بتوسعة الطريق.
يذكر أن اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية كان قد أعلن فى وقت لاحق اعتماد 24 مليون جنيه لتوسعة شارع الجيش الرئيس بمدينة طنطا وفتح محاور مرورية جديدة وتعديل بعض المحاور المرورية القائمة للعمل على سيولة الحركة المرورية بالمدينة وهو ما يثير غضب واستياء المواطنين حاليا لكون التوسعة جاءت على حساب هدم الحدائق التى تعد المتنفس المجانى الوحيد لهم فى فصلى الربيع والصيف.