الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 أحزاب مدنية تبدأ حملة ترويجية للموافقة على الدستور




تبدأ مجموعة من الأحزاب السياسية حملة واسعة للترويج للدستور والموافقة عليه حتى لا تتفتت الأصوات.. حيث عقدت أحزاب المصريين الأحرار والمؤتمر والشعب الجمهورى والحركة الوطنية بجانبى جبهة مصر بلدى اجتماعًا أمس بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر برئاسة د.كمال الجنزورى ود.على جمعة.
وتعرض الاجتماع للتحالفات الانتخابية المنتظرة بحيث لا يتم التنافس بين هذه الأحزاب على نفس الدوائر الانتخابية ويتم تفريغها لمرشحيهم بما يعزز عمليات التصويت لهم، كما سيتم تنظيم عدد من المؤتمرات الجماهيرية من خلال هذا الائتلاف بالمحافظات المختلفة لدعم الدستور.
وكشف د.نجيب أبادير القيادى بحزب المصريين الأحرار عن أنه تم عقد اجتماع قبل أيام بين هذه الأطراف تناول تقسيم الدوائر الانتخابية ودعم المرشحين البارزين تلك حزبه أو حركة سياسية خلال المعركة الانتخابية للبرلمان المقبل، فضلاً عن دعم الدستور.
ولفت أبادير أن حزبه يجهز لأكبر حملة دعائية تحت عنوان «نعم لدستور بلدنا» بجانب طباعة مجموعة من الكتيبات الصغيرة للحديث عن الدستور.
وأكد د.صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر أن اجتماعهم قبل أيام كان بغرض تدشين مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات للتوعية بأهمية الموافقة على الدستور والتصويت بنعم، فضلاً عن الحديث عن التحالفات الانتخابية، لافتًا إلى أن عدم الإعلان عن نتائج الاجتماع كان بناء على طلب جبهة مصر بلدى من أحل تدشين التحالف، ومن المقرر أن يتم تشكيل قائمة من الائتلاف لخوض الانتخابات وتشكيل مجلس رئاسى.