الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




قررت  المحكمة الإدارية العليا  برئاسة المستشار عبد الفتاح ابوالليل نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل نظر   الطعن المقدم من الجهاز القومى لتنظيم للاتصالات، على حكم القضاء الإدارى بغلق موقع «يوتيوب» وحظر جميع المواقع التي تعرض الفيلم المسيء للرسول إلى 17 فبراير المقبل .. وكانت دائرة الاستثمار بالقضاء الإدارى قضت بغلق اليوتيوب لمدة شهر لعرضه مقاطع الفيلم المسىء للرسول، وقامت الشركة بالاستشكال عليه أمام نفس الدائرة وقضت فيه بإلغاء الحكم.. وكان محمد حامد سالم المحامي، قد أقام الدعوى رقم 60693 لسنة 66 ق، والتي يطالب فيها بحجب ووقف موقع «يوتيوب» عن العمل داخل مصر، لحين حذف الفيلم المسىء للرسول.

عبر منفذ طابا البرى 859 سائحا من مختلف دول العالم خلال الــ 24 ساعة الماضية، فى طريقهم لقضاء إجازاتهم بمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ، كما غادر المنفذ 1059 سائحا، واستقبلت جزيرة فرعون 64 سائحا من مختلف الجنسيات لمشاهدة قلعة صلاح الدين.
واستقبل ميناء نويبع البحرى 231 راكبا، 104 برادات، 27 شاحنة، غادر الميناء 601 راكب،47 برادا،25 شاحنة.

تعقد وزارة السياحة على مدار الأسبوع الحالى عددا من الندوات التثقيفية للعاملين بالوزارة للتعريف بالدستور الجديد وضرورة المشاركة الإيجابية فى عملية الاستفتاء.
يذكر أن القطاع السياحى يمثل أكثر القطاعات المتضررة من الأزمة الحالية، خاصة بعد الحوادث الإرهابية الأخيرة، وقد كانت موافقة هشام زعزوع وزير السياحة على إقامة هذه الندوات نظراً لأهمية التصويت الإيجابى الذى يمثل أولى خطوات الطريق الصحيح لخارطة الطريق فضلاً على أنه السبيل لعودة الاستقرار للبلاد وبالتالى عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر لمعدلاتها الطبيعية.