الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإفراط فى الضحك قد يسبب الصرع وتمزق المرىء




بعد أن ظل الاعتقاد السائد بين الكثيرين أن الضحك لايزيل فقط همومك بل يبعد عنك الكثير من الأمراض، وفقا لعديد من الابحاث، إلا أن أحدث الأبحاث الطبية تكشف أن الإفراط فى الضحك قد يتسبب فى نوبات صرع ثقب فى القلب وتمزق المرىء.

وأوضحت الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الشأن، أن السيدات اللاتى يعانين من متلازمة مايعرف «بسباقات القلب» قد يتعرضن للوفاة بعد نوبات ضحك وتسارع فى عملية التنفس التى قد تعرضهن للاصابة بنوبات ربوية مشددة على ان الانخراط فى نوبات ضحك شديدة قد يتسبب فى المعاناة من سلس البول والفتق، وأشار إلى أن الضحك لا يمثل سلبيات فقط بل يساعد على خفض الوزن وخفض مستوى السكر فى الدم.

كان الباحثون من جامعات «اوكسفورد قد استخدموا بيانات تم تسجيلها من عام 1946 وحتى يومنا هذا لدراسة فوائد الضحك» على جسم الإنسان، وأظهرت النتائج أن وجود جرعة من «الضحك «فى اليوم يمكن أن تساعد فى التخلص من الوزن عن طريق حرق نحو 2000 سعر حرارى.

كما أشارت الأبحاث إلى أن 36% من السيدات اللاتى عانين من الإصابة بمرض الإيدز وخضعن للتلقيح الصناعى بعد خضوعهن لجلسات العلاج بالضحك نجحن فى الانجاب بالمقارنة بالسيدات اللاتى لم يحصلن على هذا النوع من العلاج.