الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب الإخوان يقطعون «الخليفة المأمون» واشتباكات بالحجارة وقنابل الغاز




كتب - صبحى مجاهد ومحمد الشرقاوى وشيماء عدلى
 
قام طلاب الإخوان بجامعة الأزهر بغلق أبواب كليات الطب والتجارة والتربية بعد أن تجمهروا أمامها لإعلان الإضراب، كما قاموا بجمع توقيعات طلابية على استمارة الإضراب عن الدراسة والامتحانات لإجبار الجامعة على تأجيل الامتحانات أو إلغائها لحين الإفراج عن الطلاب المعتقلين، وإلغاء مجالس التأديب ومنع دخول قوات الشرطة الحرم الجامعى ومحاسبة المسئولين عن مقتل الطلاب.
كما قامت الطالبات بغلق باب شعبة هندسة ميكانيكا بالأخشاب والأقفال ومنعن الموظفين من الدخول، فيما حاول وكيل كلية هندسة بنات فض إضراب الطالبات إلا إنهن تجمعن وأخذن يهتفن ضد إدارة الجامعة واعتقال الطالبات مما أدى إلى تراجع الوكيل.
من جانبهم أعلن عدد من أعضاء تدريس الأزهر عن تدشين اتحاد رافضا دخول الشرطة للجامعة خلال مؤتمر أمام مبنى إعدادى هندسة.
فيما أحالت إدارة  جامعة الأزهر ثمانية أساتذة من طب الأزهر بنين للتحقيق بعد أن شاركوا فى مظاهرات الطلاب الأسبوع الماضى وقام الطلاب بحملهم على الأعناق، حيث اعتبرت الجامعة ذلك مخالفة لقرار منع المظاهرات والتشجيع عليها فى الحرم الجامعي، وقال مصدر مسئول بالجامعة انه تم إلغاء إعارة احد الأساتذة  للخارج، بالإضافة إلى توقيع جزاءات على الآخرين.
وفى عين شمس، خرج المئات من طلاب الإخوان إلى شارع الخليفة المأمون وقاموا بقطع الطريق، ورشق قوات الأمن بالحجارة، وقام الأمن بتفريق المتظاهرين بقنابل الغاز، كما قامت القوات نشر الأسلاك الشائكة حول محيط وزارة الدفاع تحسبا لتحرك مسيرات الطلاب صوبه.
تفاصيل أخرى صـ5