الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




عرضت الطالبة زينب أبو الحسن الأمين المساعد لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية خلال حفل تنصيب المكتب التنفيذى للاتحاد بحضور الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام وعدد من قيادات الاتحادات الطلابية توصيات المؤتمر، والذى يتم تنفيذه خلال الفترة من 14 ديسمبر 2013 وحتى 17/12/ 2014. تضمن التوصيات مجموعة من النقاط على رأسها تفعيل المشاركة المجتمعية بين المدارس التعليمية ومؤسسات المجتمع المدنى، وتدريب الطلاب وتأهيلهم مما يمكن الاستفادة به فى تحديد اتجاهاتهم فى المستقبل عن طريق» التبصير التعليمي» بالإضافة إلى وضع جدول زمنى لزيارات الجامعات والكليات تحت عنوان «أعرف كليتك» وإعداد البرامج التى تدعم حب الولاء والانتماء للوطن بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وتفعيل حصة الريادة بالمدارس والعمل على تنمية الطلاب الموهوبين والمتفوقين.

يفتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان اليوم الأربعاء، كوبرى مشاة طريق الأوتوستراد أمام مطلع المقطم بجوار المحور الدائرى.
وسيعقب ذلك قيام الدكتور جلال مصطفى، بجولة تفقدية بسوق العبور للتأكد من توافر الخضروات والفاكهة والالتزام بالأسعار للقضاء على انفلات الأسعار.

دعا الوفد الروسى الذى يزور مصر حاليًا، وزير التعليم العالى الدكتور حسام عيسى، لزيارة روسيا. وتناول الطرفان خلال الاجتماع، اقتراحات تبادل البعثات الطلابية والعلمية بين القاهرة وموسكو.
وكان الوفد الروسى التقى عيسى منذ قليل فى وزارة التعليم العالى، وذلك فى إطار زيارتهم لمصر التى تهدف إلى توطيد العلاقات القائمة بين مصر وروسيا، وتوقيع عدد من بروتوكلات التعاون، إضافة إلى أنهم سيجرون عددًا من اللقاءات مع شخصيات سياسية أخرى.