الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تواصل إزالة العقارات المخالفة وأهالى الشرابية يشتكون نقص الخدمات




كتب - بشير عبد الرءوف
 
أكد أهالى الشرابية فى شمال القاهرة تردى بعض الأوضاع فى الخدمات التى يحصلون عليها من الحى، تزامنا مع زيارة محافظ القاهرة د.جلال سعيد التى قام بها أمس فى حى الشرابية والزاوية الحمرا لمتابعة أعمال النظافة هناك، حيث كان المحافظ قد أمهل رئيس حى الشرابية اللواء هشام كمال شهرًا خلال زيارة مضت لرفع كفاءة مستوى النظافة فى شوارع الحي.
وأشار الأهالى إلى أن شوارع الشرابية تغرق فى نقطة مياه بمجرد هطول أقل كمية من الأمطار وتتحول الشوارع إلى مستنقعات، كما أكد الأهالى أن الشوارع تشهد حالة من الظلام ليلا، فى حين تترك أعمدة الإنارة مضاءة خلال ساعات النهار.
على جانب آخر صرح رئيس حى الزيتون المهندس محمد موسى بأنه تم الانتهاء من إزالة العقار 65 شارع محطة القبة بواقع 9 أدوار ويستكمل الحى إزالته حتى سطح الأرض، فيما يواجه الحى مشكلة فى الإزالة نظرا لتلاصق المبنى بعمارات مجاورة، كما أعلن رئيس حى المطرية المهندس أحمد فوزى أنه تم تنفيذ إزالة للعقار رقم 25 شارع المشروع بعين شمس الغربية والذى استولى فيه أشخاص على أرض خاصة وأقاموا بناء عليها.
قال رئيس حى دار السلام محمد الطويل: إن الحى أعلن عن استعداده لترخيص المبانى على قطع الأراضى الخاصة للحد من مخالفات البناء، على أن يتم دفع المستحقات المطلوبة وتوصيل المرافق لها، لافتا إلى أن ذلك يخفض نسبة المخالفات إلى 50%.