الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بريطانيا ترحب بتعيين «جمعة» رئيساً للحكومة التونسية




تونس – وكالات الانباء
 
رحب وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج بتعيين مهدى جمعة رئيسا للوزراء فى تونس بمناسبة احياء الذكرى السنوية الثالثة للثورة التونسية.
ودعا هيج فى تصريح له امس إلى تحقيق مزيد من التقدم السياسى والاقتصادى والأمنى فى تونس، قائلا «أرحب باعلان السيد مهدى جمعة رئيسا للحكومة التونسية الجديد ، عشية الذكرى السنوية الثالثة للاحتجاج الذى قام به محمد بوعزيزي، وهو الاحتجاج الذى أشعل الربيع العربى ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تظهر التزام تونس نحو التحول الديموقراطي».
وأضاف «نأمل من جميع القادة التونسيين أن يعملوا معا سريعا للانتهاء من الدستور وتحديد موعد للانتخابات من أجل ترسيخ الحريات الأساسية وانعاش النمو الاقتصادى وتدعيم الأمن .. وعلى جانب آخر احيت مدينة سيدى بوزيد امس الاول الذكرى الثالثة لاندلاع الثورة وسط مشاعر احباط بين السكان الغاضبين بسبب عدم تحقيق المطالب التى ثاروا من اجلها واولها تحسين ظروف المعيشة وتوفير فرص عمل للعاطلين .. وغاب عن هذه المناسبة رئيس الجمهورية المنصف المرزوقى ورئيس الحكومة على العريض ورئيس المجلس التأسيسى  مصطفى بن جعفر عن افتتاح مهرجان رسمى يقام فى سيدى بوزيد وذلك لاسباب امنية.
وقال الناطق الرسمى باسم لجنة 17 ديسمبر 2010 يوسف الجليلى وهى لجنة أنشئت يوم أحرق محمد البوعزيزى نفسه «إن الثلاثاء سيكون يوم غضب فى سيدى بوزيد احتجاجا على سياسة الحكومة لأنها لم تف بوعودها وخانت مبادئ الثورة».