الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صاحب وثيقة مبايعة مرسى بالدم يفصل 13 طالبا إخوانيا بكلية الدراسات الإسلامية لمدة عام




المحافظات - محمد الأسيوطى ومحمد جبر

قرر مجلس التأديب بكلية الدراسات الإسلامية بدسوق التابعة لجامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد الطيب عميد الكلية فصل 13 من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة لمدة عام بسبب تنظيمهم تظاهرة يوم 27نوفمبر الماضى داخل الكلية ورددوا عددا من الهتافات المناهضة للجيش والشرطة وإحداث أعمال شغب بالكلية.
وكان الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان المحظورة نظموا تظاهرة يوم 27نوفمبر الماضى اعتراضا على مقتل عمرو السعدنى رئيس اتحاد الطلاب فى أحداث الحرس الجمهورى.
يذكر أن الدكتور محمد الطيب عميد الكلية هو صاحب وثقية الدم لتأييد الدكتور محمد مرسى قبل أحداث 30 يونيو.
وأقام عميد الكلية مؤتمرا صحفيا 9يونيو الماضى وأعلن رفضه الخروج على الدكتور محمد مرسى وهاجم بقوة جبهة الانقاذ الى ذلك أصدرت جامعة طنطا بيانا حول الاحداث التى وقعت أمس الأول بالمجمع الطبى.
ونفت الجامعة فى بيانها انه لا صحة لما تردد عن دخول قوات الشرطة للحرم الجامعى وإصابة عدد من أفراد الأمن الإدارى بالجامعة.
ولفتت الى أنه فى نحو الساعة الثانية ظهرا حاول عدد من طلاب كلية التجارة دخول المجمع مما أدى إلى وقوع احتكاك بينهم وبين أفراد أمن البوابة عند طلب التحقق من هوياتهم وعند وصول قوات من الشرطة خارج الأسوار الحرم الجامعى رأى مدير أمن الجامعة أن الأمر لا يتطلب دخول الشرطة، وأضاف البيان أن مدير أمن الجامعة عقد اجتماعا مع اتحاد طلبة كليات المجمع وتم الاتفاق على تشكيل لجنة قانونية من الجامعة تتضمن عضوا من اتحاد طلاب الجامعة وعضوا من اتحاد طلبة كلية الطب للتحقيق فى الأحداث على أن تنتهى اجراءات التحقيق خلال أسبوع.