الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة: التنسيق مع القوات المسلحة لإنشاء 100 كوبرى مشاة للحفاظ على سلامة المواطنين




كتب: بشير عبدالرؤوف

اكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة ان هناك تنسيقا بين المحافظة والقوات المسلحة  لانشاء 100 كوبرى مشاة على المحاور الرئيسية حفاظا على سلامة المواطنين.
جاء ذلك خلال افتتاحه كوبرى مشاة عزبة النصر بطريق الاوتوستراد أمام مطلع المقطم بجوار المحور الدائرى والذى تم تنفيذه بتمويل من المجتمع المدني وبحضور المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان.
وأكد المحافظ خلال الافتتاح أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية ورجال الأعمال والكيانات الاقتصادية الكبرى فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة، وأضاف أن الكوبرى تم تنفيذه بتمويل ذاتى من الجمعية المصرية لسلامة الطرق، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وشركة فيروز بتكلفة قدرها 4.5 مليون جنيه، مشيراً إلى أن جسم الكوبرى معدنى ويبلغ طوله 47 متراً، وعرضه 4.5 متر.. وأشار المحافظ إلى أنه تم اختيار منطقة عزبة النصر كمنطقة عشوائية تقع على طريق الاوتوستراد لخدمة أهالى المنطقة للانتقال بين ضفتى الطريق وذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير وسائل الأمان بالطريق نظراً لحدوث العديد من حوادث السيارات به وتعرض كثير من سكانه للخطر ، وأكد المحافظ أن هناك تنسيقاً بين المحافظة والقوات المسلحة وعدد من الجمعيات الأهلية  لإنشاء 100 كوبرى للمشاة على المحاور الرئيسية حفاظا على سلامة المواطنين.
حضر الافتتاح نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية اللواء.يس حسام الدين وعدد من رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية وقيادات المحافظة.. من جهة اخرى وجه نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء.أحمد ضيف رئيس حى الشرابية اللواء. هشام كمال لبحث الإجراءات القانونية لاستعادة أرض تقدر بمليار جنيه، كانت المحافظة قد أصدرت تقريرا قانوينا بشأنها، بناء على تشكيل لجان قانونية وهندسية ومتخصصين من مديرية المساحة وأملاك الدولة لبيان ملكية الأرض الواقعة فى شارع كفورى بحى الشرابية، وقال نائب المحافظ إنه ستتم مراجعة القرارات الصادرة فى هذا الشأن والتعرف على المصير الذى آلت إليه الأرض الآن لتحديد التصرف القانونى بهذا الشأن.