الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سلام: نعمل مع «السياحة» لتشغيل 8 خطوط خارجية خلال الفترة المقبلة




كشف رضوان سلام رئيس مجلس إدارة شركة «سمارت» للطيران عن مفاوضات تجريها وزارة السياحة مع الشركة لتشغيل 8 خطوط خارجية خلال الفترة المقبلة إلى بعض دول مجلس التعاون الخليجى، مشيراً إلى أن الخطوط الجديدة تنطلق من مطارى شرم الشيخ والغردقة الدوليين إلى مطارات جدة والرياض بالسعودية والكويت وعمان ودبى بالإمارات.
وأوضح سلام فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن السياحة ستتولى تسويق  هذه الخطوط بالإضافة إلى تقديم الدعم لها والذى لن يغطى عائد تشغيلها حجم التكاليف، لافتاً إلى وجود مفاوضات مع السياحة أيضاً لتشغيل 6 خطوط داخلية تنطلق من مطارات طابا وشرم الشيخ والغردقة إلى مطارى الأقصر وأسوان بهدف تنشيط السياحة الداخلية.
وأشار إلى وصول الجانبين إلى اتفاق يحتم على الشركة اللجوء إلى أحد الخيارين إما تأجير طائرة جديدة وإما الإسراع بشراء 3 طائرات تسعى الشركة من خلالها إلى زيادة حجم أسطولها.
غير أن سلام لفت إلى تأجيل الشركة تشغيل 3 خطوط خارجية إلى السعودية ولبنان وتركيا إلى منتصف العام المقبل 2014، مشيراً إلى سعى الشركة إلى شراء 3 طائرات جديدة مقدراً أعداد الطائرات لدى سمارت خلال الفترة الحالية بـ8 طائرات جميعها من الطرازات الحديثة.
يذكر أن أسطول الطائرات الخاصة  لدى الشركة يتضمن 5 طائرات يتم استئجارها من قبل رجال الأعمال منها طائرتان  يتم استخدامهما فى الإسعاف الطائر، علماً بأن لديهما وحدات رعاية مركزة سعة كل منها 10 ركاب فقط وطائرة اختبارات الملاحة الجوية على الخطوط الداخلية معدة وفقاً للمعايير العالمية.
وفى سياق متصل كشف سلام عن تنافس الشركة فى 3 مناقصات لتشغيل طائرة اختبارات الملاحة الجوية خارجيا منها الإمارات وسلطنة عمان، متوقعاً أن يساهم الفوز بالمناقصات فى تحصيل إيرادات تقدر بـ 2.5 مليون دولار مشيراً إلى تأجير الطائرة بأسعار تنافسية تبلغ 800 ألف دولار فيما تستأجر المطارات العربية الطائرة نفسها من الخارج بمليون دولار.