الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زلزال المغرب يضرب الأهلى




رفض محمد يوسف المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الاهلى الاستقالة من منصبه بعد النتائج الهزلية التى حققها بطل افريقيا فى بطولة كأس العالم للاندية فى نسختها الحالية التى يستضيفها المغرب الشقيق بالخسارة من جوانزو الصينى المتواضع بهدفين دون رد ثم الخروج من المونديال بهزيمة كارثية لبطل افريقيا بخمسة اهداف مقابل هدف امام مونتيرى المكسيكى.
ومن جانبه أرجع يوسف فضيحة الخسارة المهينة من مونتيرى بخماسية لكثرة الاصابات التى اجتاحت الفريق فى المونديال وحرمته من العديد من نجومه وعلى رأسهم سيد معوض ومحمد ابوتريكة وحسام عاشور وشريف عبد الفضيل بجانب معاناة فريقه من ظروف توقف النشاط الكروى فى مصر وهو ما أثر بالسلب على استعدادات فريقه وهو نفس الأمر الذى أثر بالسلب على المنتخب الوطنى وتسبب فى خسارته الكارثية بسداسية امام منتخب غانا.
هذا وقد رهن يوسف موقفه بالاستمرار فى قيادة الفريق من عدمه بقرار لجنة الكرة فى النادى الاهلى برئاسة حسن حمدى مشيرا الى أن استقالته فى هذا التوقيت تعد هروبا من المسئولية.
واختتم المدير الفنى للاهلى تصريحاته بتوجيه الشكر للجماهير المغربية على مساندة فريقه وعلى الحفاوة الكبيرة التى لقاها بطل مصر فى المغرب الشقيق.
 وفى نفس الإطار كشف خوسيه جوادالوب المدير الفنى لفريق مونتيرى بطل المكسيك عن سعادته بالفوز الكبير الذى حققه على حساب بطل افريقيا، مشيرا الى ان فريقه استطاع ان ينهى مشواره المونديالى بفوز كبير وسهل على النادى الاهلى الذى لم يقدم نفس الأداء الذى قدمه فى مونديال 2012 باليابان فى المواجهة التى جمعت بينهما هناك وفاز خلالها بطل المكسيك وقتها على الاهلى بهدفين دون رد، مشددا على ان بطل مصر افتقد العديد من نجومه خلال البطولة الحالية.
 وعلى صعيد متصل دافع طارق سليمان مدرب حراس مرمى النادى الاهلى عن حارسه شريف اكرامى مؤكدا انه لا يتحمل هذه الخسارة الكبيرة واكتفى بالإشارة الى ان حارسه أخطأ فى التعامل مع الهدف الثالث الذى منى به مرماه.
وعلى جانب آخر حذر طبيب الفريق ايهاب على من كارثة للفريق بالنسبة للاصابات حال استئناف الفريق لتدريباته للمشاركة فى بطولة الدورى حال اقامتها فى موعدها المعلن 25 من ديسمبر الحالى مؤكدا أن جميع اللاعبين فى حاجة للحصول على راحة سلبية حتى يتخلصوا من حالة الاجهاد التى لازمتهم فى مونديال المغرب وهو ما ظهر فى أداء وليد سليمان الذى شارك فى البطولة وهو يعانى من اصابة فى الركبة ويحتاج على الاقل لراحة سلبية خمسة ايام قبل العودة للتدريبات.