الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشباب لـ«منصور»: الرئاسة أولا




 كتب - أحمد إمبابى

بدأ الرئيس عدلى منصور ظهر أمس، أولى فعاليات الحوار المجتمعى بشأن خارطة المستقبل، والمتمثل فى عقد عدة لقاءات مع مجموعات من ممثلى القوى الوطنية والقطاعات المختلفة للمجتمع المصرى.
 
الرئيس التقى فى مقر رئاسة الجمهورية الشباب من التيارات السياسية والحزبية والمهنية، فى إطار حرصه على التعرف على آراء جميع القوى المجتمعية ارتباطًا بالتوجهات المختلفة بشأن تطورات الأوضاع الداخلية والاستحقاقات الدستورية القادمة.
 
وصرح السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن هذا اللقاء يأتى فى مستهل سلسلة من اللقاءات التى يعقدها الرئيس للتعرف على آراء جميع القوى الوطنية من شباب التيارات السياسية والحزبية المختلفة، ومثقفين ومهنيين وممثلين لمؤسسات الدولة، وعمال وفلاحين، على مستوى محافظات مصر المختلفة، وذلك بغية تحقيق الإرادة الشعبية، والالتزام برغبة المجتمع المصري، وتجسيدًا لنتائج ثورتى 25  يناير و30 يونيو المجيدتين.
 
شارك فى اللقاء نادر بكار ممثلًا عن حزب النور، ومحمد عبدالعزيز وحسن شاهين ومى وهبة ممثلى حركة تمرد، وشهاب وجيه وحسام مؤنس وأحمد عبد ربه وعمر الجندى وعلاء عصام ممثلى شباب جبهة الإنقاذ، وجون طلعت وشادى الغزالى حرب ممثلى تيار الشراكة الوطنية وتامر القاضى وعمرو عز ممثلين عن تكتل القوى الثورية، وإسراء عبد الفتاح، وعصام الشريف منسق الجبهة الحرة للتغيير.
 
وأكد ممثلو القوى الشبابية والثورية ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، مع اعتماد النظام الفردى كأساس للنظام الانتخابي، وإيجاد حلول موضوعية لصندوق مصابى الثورة، وإقالة حكومة الببلاوى أو إدخال تعديلات سياسية لتنشيط عملها.
 
من ناحية أخرى كشفت مصادر قضائية أن الرئيس عدلى منصور أصدر قرارًا بنقل بعض القضاة للعمل فى وظائف غير قضائية بالوزارات.
ورغم أن مؤسسة الرئاسة لم تعلن رسميًا تفاصيل تلك القرارات أو أسبابها، إلا أن المصادر أشارت إلى أن هناك قرارات بنقل كل من جعفر محمد عبد الجواد عبد الله القاضى بمحكمة الإسكندرية الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التموين، منتصر نايف محمد طلب الرئيس من فئة بمحكمة المنصورة الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التموين، منتصر نايف محمد طلب الرئيس من فئة ب بمحكمة المنصورة الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التضامن الاجتماعي، مدحت محمود محمد البربرى وكيل النيابة من الفئة الممتازة بنيابة أوسيم إلى وظيفة غير قضائية بوزارة القوى العاملة والهجرة على أن تعادل تلك الوظائف درجاتهم الحالية وبنفس مرتباتهم.