الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر صحفى للسرجانى لتوضيح أزمة تجميد نشاط الطائرة دوليا وسط مقاطعة المعارضة




كتبت - فاطمة التابعى

يعقد على السرجانى رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة  مؤتمرًا صحفيا ظهر اليوم بمقر الاتحاد بمدينة نصر وذلك للحديث عن أزمة تجميد نشاط الاتحاد. جدير بالذكر أن الاتحاد الدولى للعبة كان قد أرسل خطابًا إلى نظيره المصرى يتضمن تعليق مشاركة المنتخبات الوطنية فى البطولات الدولية والقارية لحين سداد مبلغ 600 ألف جنيه غرامة مقابل قيمة تذاكر سفر منتخب الناشئين إلى المكسيك للمشاركة فى بطولة العالم فى يونيو الماضي. ومن المنتظر أن يتضمن مؤتمر السرجانى هجوما على الدكتور عمرو علوانى رئيس الاتحاد الإفريقى ونائب رئيس الاتحاد العربى للعبة الذى يود السرجانى أن يحمله مسئولية الإيقاف رغم كون الخطأ هو خطأ الاتحاد المصرى مائة بالمائة. 

وقد أعلن ثلاثى المعارضة باتحاد الكرة الطائرة جمال شيحة، هناء حمزة ومنى عبدالكريم مقاطعة المؤتمر الصحفى.
من جانبها أكدت هناء حمزة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة أنها قررت مقاطعة المؤتمر الصحفى لرئيس الاتحاد بسبب انفراد الأخير بالقرار دون الرجوع إلى أعضاء مجلس الإدارة كعادته فى اتخاذ القرارات، ما يعد تهميشا لدور أعضاء المجلس.

كما أكدت منى عبد الكريم عضو المجلس أيضا أن قرار السرجانى بعقد المؤتمر جاء منفردا دون الرجوع إلى أعضاء مجلس الإدارة كعادته فى اتخاذ القرارات، وأن أعضاء المجلس طالبوا بعقد اجتماع لمناقشة الأزمة.
وكان اتحاد الطائرة قد أرسل خطاباً للاتحاد الدولى الخميس الماضى طلب خلاله مهلة أسبوعين ليدفع الغرامة المادية التى وقعت عليه وقيمتها 600 ألف جنيه. يأتى طلب الاتحاد للمهلة حتى يتم الانتهاء من التحقيق وتحديد المتسبب فى الغرامة. كما طالب الاتحاد المصرى نظيره الدولى  برفع الإيقاف حتى يتسنى للمنتخب الوطنى الأول المشاركة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ببولندا 2014.

جاء هذا الخطاب بعد قرار طاهر أبوزيد وزير الرياضة بان يقوم اتحاد الطائرة بتسديد الغرامة المادية المقررة لرفع الايقاف الدولى وذلك للحفاظ على سمعة مصر الدولية واشتراكها فى المحافل الإفريقية والدولية والعالمية والأوليمبية وقد ارسلت الوزارة خطاباً بهذا المضمون.