الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدماطى: مرسى سيعين له محامياًً للدفاع عنه لانه لا يعترف بالمحكمة




أكد محمد الدماطى المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى أن الاخير سيعين محامياًَ او اكثر كحالة جنائية فقط  حتى لا تعين له المحكمة محاميا مشيرا إلى ان الرئيس السابق لا يعترف بأى دستور سوى بدستور 2012 كما انه مازال مؤمناً بأنه رئيس مصر الشرعى .
واوضح الدماطى خلال تصريحات إعلامية وأنه بخصوص تدويل قضية مرسى من خلال تدخل محكمة الجنايات الدولية فإنه لن يقر هذه الخطوة إلا إذا استشعر أن القضاء المحلى لم يعطه حقه، مشيراً إلى أنه لا توجد أية صلة بين فريق الدفاع داخل مصر والمجموعات التى تدافع عنه فى الخارج، مشيرا إلى أنه مؤمن بأن الدفاع القانونى والسياسى يكون من داخل مصر لا من خارجها.
واشار الدماطى إلى انه حتى الآن هو المسئول للدفاع عن مرسى فى ملف قضية الاتحادية فقط وليس جميع القضايا مؤكداً أنه اطلع على 5 آلاف ورقة خاصة بهذه القضية المتهم فيها 15 شخصًا، منهم مرسى، مؤكدًا أن هناك اتهامًا مقابلاً لأعضاء «جبهة الإنقاذ» لمقتل 8 من الإخوان المسلمين فى تلك الأحداث لافتا إلى انهم لديهم  توكيلات من أُسر الضحايا من أعضاء الإخوان المسلمين الذين قتلوا فى الاتحادية.
وقال الدماطى: إن الإعلام الذى وصفه بالمضلل يسكب الزيت على النار وهو حجر العثرة لخلق الصراع بين طوئف الشعب ولابد من الجلوس على مائدة المفاوضات حتى نصل إلى حل نهائى يرضى جميع الأطراف.