الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضخ 60 مليون جنيه فى مجال صناعة الجبنة خلال العام القادم




أعلنت احدى الشركات العالمية العاملة فى مجال الصناعات الغذائية فى مصر عن ضخ 60 مليون جنيه جديدة فى السوق المصرى خلال العام القادم .واكدت شركة جرين لاند – إحدى مصنعى الجبن الأبيض فى مصر- بداية إنتاجها على خط Tetra Pak® A3/Speed الجديد. وتعد هذه هى المرة الأولى التى تستخدم فيها Tetra Pak® A3/Speed لإنتاج الجبن عالمياً حيث ستقوم بإنتاج الفيتا والاسطنبولى وغيرها من الأنواع المختلفة للجبن الأبيض. وقد قامت جرين لاند بضخ استثمارات وصلت إلى 20 مليون جنيه مصرى لتحديث المصنع وزيادة طاقته الإنتاجية.

ومن المتوقع أن يقلل خط إنتاج Tetra Pak® A3/Speed من تكاليف عمليات الإنتاج بنسبة 40% بل وسيعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لعبواتTetra Brik® Aseptic  سعة 250 ملل من 85 إلى 235 مليون عبوة سنوياً وهى تلك الخطوة التى اتخذت لتلبية احتياجات السوق المتزايدة من الجبن الأبيض. وقد وفر خط الإنتاج الجديد 100 فرصة عمل فى العديد من الأقسام سواء المصنع أو خطوط التوزيع أو المبيعات أو فرق التسويق.

 وقال حمدى عبد الرؤوف – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جرين لاند- قائلاً « يأتى الخط الجديد متماشياً مع خطط النمو لشركة جرين لاند وطموحاتنا أن نتصدر السوق المصرية. لقد بذل فريقى العمل بجرين لاند وتتراباك مصر مجهودات دؤوبة لضمان تسليم وتركيب خط الإنتاج وللتأكد أن عملية الإنتاج ستبدأ فى موعدها فى سبتمبر 2013.»

كما قال أندرس ليندجرين – المدير العام لشركة تتراباك مصر- « رأت جرين لاند فرص النمو فى سوق الأجبان منذ زمن طويل وهو ما جعلنا نتشارك لتحقيق طموحات الشركة فى زيادة الطاقة الإنتاجية وقد كان الإجابة هى خط إنتاج Tetra Pak® A3/Speed. ومن المتوقع أن تزيد الطاقة الإنتاجية بفضل الخط الجديدة بحوالى 150 مليون عبوة سنوياً.  كما أنه جدير بالذكر أن السنوات الأربع الماضية قد شهدت نمواً متزايداً وصل إلى 50% فى نسبة رأس المال التى تضخ فى تحديث خطوط الإنتاج من قبل مصنعى الجبن الأبيض فى مصر.»