الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اتصالات» تنجز المرحلة الأولى من مشروع التحول التقنى مع إريكسون




أعلنت مؤسسة «اتصالات» عن إنجاز المرحلة الأولى من مشروع التحول التقنى الضخم الذى تقوم به المؤسسة بالتعاون مع شركة «إريكسون» العالمية.
يهدف مشروع التحول التقنى لإنشاء بنية جديدة لنظام دعم الأعمال (BSS) وتطبيق هذا النظام الجديد بغرض تبسيط إجراءات إنجاز الأعمال وتطويرها وتحسين خدمة العملاء وخدمة الفواتير.

وخلال المرحلة الأولى من المشروع، قامت «اتصالات» وإريكسون بإعادة هندسة إجراءات الأعمال وأصبحت بيئة أنظمة دعم الأعمال فى «اتصالات» الآن تتسم بمزايا مثل سرعة الاستجابة لتطوير وطرح المنتجات، وتركيز أفضل على العميل وتحسين الكفاءة التشغيلية.

ومع إنجاز المرحلة الأولى من برنامج التحويل نجحت «اتصالات» بنقل جزء من عملاء الهاتف المتحرك المشتركين بنظام الفاتورة إلى النظام الجديد للتحكم ودعم الأعمال (BSCS iX) المتكامل للفوترة  وخدمة العملاء بالإضافة إلى إدماج برمجيات من أطراف أخرى ضمن هذا النظام وستشمل المراحل القادمة مشتركى الهاتف الثابت والإنترنت والتليفزيون للعملاء من الأفراد والمؤسسات على حد سواء. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم إريكسون بتطوير نظم الإدارة الآلية للطلبات فى «اتصالات» وتوفير قدرات جديدة فى منافذ البيع.