الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يحمل الأمن مسئولية تأمين مباراته أمام المصرى




كتب ــ أحمد أمين ووائل سامى 

يدخل اليوم الإثنين الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك معسكرًا مغلقًا بالدفاع الجوى استعدادًا لمواجهة المصرى البورسعيدى فى افتتاح مباريات الدورى، والمحدد لها الأربعاء المقبل بالسويس.
على أن يسافر الفريق للسويس مساء غدا الثلاثاء للمبيت بها ليلة المباراة فقط، دون التدريب هناك فى ظل انشغال ملعب المباراة بلقاء بتروجيت والجيش فى نفس اليوم.
وقرر الجهاز الفنى بقيادة حلمى طولان استبعاد حازم إمام ومحمد إبراهيم إمام المصرى بسبب الإصابة، حيث عانى الأول من مزق فى العضلة الأمامية والثانى من الآم فى الركبة.
كما سيغيب عبد الواحد السيد لأنه عائد مؤخرا من الإصابة وغير جاهز بنسبة 100% لخوض اللقاء وسيحرس عرين الفريق محمود عبدالرحيم جنش امام الفريق البورسعيدى.
كما تأكد غياب شيكابالا عن اللقاء بسبب انقطاعه عن التدريبات بعد أن اعلن فسخ عقده مع النادى بسبب عدم حصوله على مستحقاته.
وفى ذات السياق ترددت أنباء عن رفض مديرية أمن السويس استضافة مباراة الزمالك والمصرى بعد وصول أنباء عن تهديدات من التراس أهلاوى بالتربص للفريق البورسعيدى على خلفية مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها 74 من جماهير القلعة الحمراء.
وعقب أيمن يونس عضو مجلس إدارة الزمالك قائلا «وما العمل؟».
وأردف «بشكل مطلق، من يتجاوز يجب أن يعاقب، وعلى الدولة أن تتحمل مسؤولياتها، نحن ضحينا بما فيه الكفاية.. وافقنا على أن نلعب مباراة المصرى فى السويس رغم أنها من المفترض أن تكون على أرضنا».
وأتم «لا نملك شيئا.. إنها مسؤولية الأمن وعليهم تحملها».
من جهة أخرى يقيم مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة الدكتور كمال درويش ظهر اليوم الإثنين حفلا لتكريم الصقر أحمد حسن لاعب الفريق السابق بعد ان تولى منصب مدير المنتخب واسامة نبيه المدرب العام السابق بعد أن تم تعيينه مدربا مساعدا للفراعنة.
ومن المنتظر أن يحضر الحفل الجهاز الفنى الجديد للمنتخب بقيادة شوقى غريب.
من جهة أخرى طالب مجلس إدارة نادى الزمالك رد محمود عبد الرازق شيكابالا مليونين و900 ألف جنيه فى حال رغبته بالرحيل عن النادى خلال الفترة الحالية.
وكشفت الإدارة المالية بالنادى أن شيكابالا مديون للزمالك بهذا المبلغ بعد مراجعة عقده مع الأبيض البالغ 8 ملايين جنيه سنويًا بخلاف مليون و800 ألف جنيه فى حال إحضار اللاعب إعلان، وذلك بعد خصم غرامة باوك اليونانى التى سددها الزمالك منذ عدة سنوات والبالغة مليون يورو بخلاف الغرامات الموقعة على اللاعب، بسبب الغياب عن التدريبات وعدم التزامه وأيضًا غرامة مشادته مع حسن شحاتة المدير الفنى السابق ليصبح شيكابالا مطالبا برد مليونين و900 ألف جنيه للزمالك.
وعلى صعيد آخر يمتلك مسئولو الزمالك عرضا من أحد الأندية السعودية للتعاقد مع محمد إبراهيم مهاجم الفريق، وكان مجلس إدارة  النادى قد تلقى العرض مؤخرًا ورفض الإفصاح عن تفاصيله بسبب رغبته فى معرفة مصير عرض مالاجا الإسبانى لضم اللاعب.
وينوى الزمالك النظر فى العرض السعودى لضم إبراهيم فى حال تأكد من فشل انضمام إبراهيم لمالاجا بشكل نهائى، حيث يناقش مجلس إدارة النادى فى اجتماعه المقرر له اليوم «الإثنين» عرض النادى الإسبانى لتوقيع عقود إبراهيم على أن يتم ضمه بداية الموسم الجديد ولمدة موسم كامل بدلا من ستة أشهر، وفى حالة رفضه سيفتح النادى ملف العرض السعودى.