الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إبراهيم: قوات إضافية لمواجهة إرهاب الإخوان




 الاستعداد للاستفتاء المنتظر على الدستور المعدل يجرى على قدم وساق، حيث عقد  اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية اجتماعًا مع مساعديه ومديرى الامن بالمديريات المختلفة وعدد كبير من قيادات وكبار  الضباط بالوزارة وذلك لمناقشة الاستعدادات الامنية لتأمين  مراحل الاستفتاء على الدستور وتأمين مقار اللجان.
واكد الوزير أن مصر ستظل دائماً واحة الأمن والأمان، وأن محاولات تنظيم الإخوان الآثمة بأذرعته الإرهابية لن تستطيع زعزعة الإستقرار بالبلاد أو تغيير مشيئة الله التى قَضت بأن تبقى مصر آمنة، موضحاً أن مصر قادرة بشعبها الذى أدرك الفارق بين الحق والبهتان، وبجندها الذين هم خير أجناد أهل الأرض أن يحققوا العزة.
وأوضح أن هناك خطة أمنية موضوعة بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة للانتشار الأمنى بكل شبر من أرض مصر خلال فترة الإستفتاء على الدستور، وإنه لن يُسمح لأى محاولة للعبث بمقدرات الوطن.
وأكد إبراهيم  أنه تم الدفع بقوات شرطة إضافية لتأمين جميع المحاور والمنافذ والمنشآت المهمة والحيوية والدينية والسياحية، وبما يضمن السيطرة الكاملة والتعامل مع أية أحداث أو تداعيات، وأن الوزارة ستضطلع خلال عملية الاستفتاء على الدستور بتأمين مقار اللجان من الخارج وضمان قيام المواطنين بالإدلاء بأصواتهم فى جوٍ آمن، وكذا تأمين جميع المنشآت المهمة والحيوية بالدولة والانتشار بدوريات ثابتة ومتحركة «سرية ونظامية «فى جميع المحاور والمنافذ لتحقيق سيطرة أمنية شاملة.
فيما أكد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، أن مصر دولة مدنية حديثة، وحكمها مدنى، والمادة الثانية أكدت أن الشريعة الإسلامية مصدر التشريع، ويجب أن تعيش مصر القرن ٢١ مثلها مثل الدول المتقدمة.
وأضاف موسى، خلال مؤتمر «اعرف دستورك» الذى ينظمه الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن هذا الدستور تحدث عن الحريات بشكل مميز، مثل حرية العقيدة والرأى والإبداع والتزام الدولة بحماية الملكية الفكرية.
على جانب آخر أكد المهندس هانى محمود، وزير التنمية الإدارية، إن نحو 74 منظمة مجتمع مدنى تقدمت بطلبات للجنة العليا للانتخابات، للحصول على تراخيص لمراقبة الاستفتاء على الدستور فى 14 و15 يناير المقبل.
التفاصيل ص 5